إعلان

فيديو| انتهاء مراسم دفن المخرج فهمي الخولي بمشاركة أهالي دمنهور

03:56 م السبت 30 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد نصرة وهاني صابر :

انتهت منذ قليل، مراسم دفن المخرج المسرحي فهمي الخولي، في مسقط رأسه، وشارك عدد كبير من أهالي مدينة دمنهور بالبحيرة، في تشييع الجثمان.

الخولي توفي مساء أمس الجمعة، بعد صراع مع المرض، ورصدت كاميرا "مصراوي"، مراسم تشييع الجنازة، عقب أداء الصلاة على روح الراحل.

وكان الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أعلن وفاة المخرج فهمي الخولي، مساء الجمعة، وكتب عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة المخرج الكبير فهمي الخولي، اللهم ارحمه وارزقه الجنة".

فهمي الخولي أحد أهم مخرجي المسرح المصري، قدّم للمسرح ما يفوق 100 عرض مسرحي مع ألمع نجوم المسرح منهم عبدالله غيث، سميحة أيوب، رغدة، نور الدمرداش، نور الشريف، صابرين، يوسف شعبان، ممدوح وافي وغيرهم، كانت عروضه المسرحية علامات في تاريخ المسرح المصري سواء على مسرح الدولة أو بالقطاع الخاص، منها: "الوزير العاشق، حمري جمري، لن تسقط القدس، الجميلة والأندال، ليلى والمجنون، سالومي".

كانت آخر أعماله بالبيت الفني للمسرح على مسرح السلام عرض "باب الفتوح"، بالإضافة إلى مشاركاته المتميزة كممثل في بعض الأعمال الدرامية منها مسلسلات: "الإمام الشافعي، العميل ١٠٠١، وحلقت الطيور نحو الشرق" وغيرها من الأعمال، كما تولى خلال مشواره الفني إدارة فرقة المسرح الحديث ومسرح الغد بالبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى مشاركته ضمن مجموعة العمل المؤسسة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان