إعلان

الفخراني عن صلاح السعدني: "لم يختلف مع أي شخص طوال حياته" (فيديو)

04:50 م السبت 20 أبريل 2024

يحيى الفخراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تحدث الفنان يحيى الفخراني، عن الفنان الراحل صلاح السعدني، مؤكدا أن موهبته كانت كبيرة بجانب أنه كان مثقفًا بشكل كبير.


وقال الفخراني، ببرنامج "أنا وهو وهي": "صلاح السعدني لم يختلف مع أي شخص طوال حياته، وكان رجل مثقف جدًا ورغم ثقافته إلا أن موهبته كانت طاغية".

وتابع، أن الفنان صلاح السعدني كان تكريمه الأكبر من الجمهور، موضحا: "صلاح السعدني كان مكرمًا من الجميع فمن الذي لا يعرف صلاح السعدني ومن لا يقدره، فهو لا يحتاج شهادات أو تكريمات".


وأضاف: "رأي الجمهور هو المحك الحقيقي والتكريم الحقيقي وأكبر جائزة، فالفنان برأي الجمهور به فهو الذي يقيمه بشكل صحيح ويعطيه جوائز بشهادته".


ورحل صلاح السعدني عن عالمنا صباح أمس الجمعة 19 أبريل 2024 ، وشيعت جنازته من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

يذكر أن، صلاح السعدني من مواليد 23 أكتوبر 1943 وحصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني.

وتعد أول أعماله مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر.

وشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء)، وتميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان