إعلان

تعاون مصري إماراتي لتوطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية

01:26 م الأربعاء 24 أبريل 2024

السيارات الكهربائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

وقعت شركة ستار انفست القابضة للاستثمارات المالية، اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات للتنقل المحدودة أبوظبي، لتبادل الخبرات الفنية والقدرات التكنولوجية في مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية والتقليدية.

تعمل ستار إنفست القابضة في توزيع سيارات مرسيدس عبر شركة "ناتكو"، كما تدير مصنع الشركة المصرية الألمانية للسيارات "إجا" الذي يتم داخل أروقته تجميع طرازات مرسيدس بنز.

أما شركة الإمارات للتنقل المحدودة أبوظبي، تتخصص في مجال تصنيع وتوزيع السيارات ومكونات السيارات الكهربائية والتقليدية والصناعات المغذية.

ويتوقع بحسب بيان، أن تسهم هذه الاتفاقية في تطوير صناعة السيارات ومكوناتها، عبر تعزيز القدرات التصنيعية المحلية، لتحقيق الاستقلالية في ابتكار وإنتاج التقنيات المتقدمة؛ فيما يتعلق بتكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية.

كما ستسهم الشراكة في تقليل الانبعاثات الضارة، وتعزيز الاستدامة البيئية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي، من خلال تبادل المعرفة والخبرات الفنية، بما يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وتضمنت الاتفاقية دراسة فرص الاستحواذ على حصص متبادلة بين الشركتين لتعزيز تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية، بما يعزز الصناعة الوطنية، لدعم التحول نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر وإمارة أبو ظبي وتعزيز الاستدامة البيئية.

وتعمل الاتفاقية على تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات، إلى جانب تفعيل وتسريع وتيرة الشراكة الصناعية المتكاملة بين الشركاء العرب لتحقيق نمو اقتصادي مستدام يعكس رؤية الإمارات للابتكار في مجال صناعة السيارات.

قال ياسر صالح، عضو مجلس إدارة شركة ستار إنفست القابضة للاستثمارات المالية، إن اتفاقية التعاون مع شركة الإمارات للتنقل المحدودة –أبوظبي تتماشى مع خطة الدولة المصرية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، والتحول إلى بيئة خالية من التلوث.

وأضاف صالح أن الاتفاقية تشمل أيضًا تطوير صناعة السيارات التقليدية بما يساعد على تحقيق الاستقلالية في ابتكار وإنتاج التقنيات

المتقدمة وتحقيق نمو اقتصادي مستدام بالمنطقة العربية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، عبر تقديم الدعم اللازم للاستثمار في هذا المجال، والذي يجذب المزيد من المستثمرين للسوق المصري، فضلًا عن جهودها لمواكبة التوجهات العالمية الحالية نحو الطاقة الخضراء والتحول إلى بيئة نظيفة باستخدام سيارات كهربائية.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. أوبل كورسا فيس ليفت موديل 2024 في مصر (أسعار ومواصفات)

قريبًا في مصر.. سيارة بسعر "التوك توك"

قبل التركيب.. اعرف مزايا النانو سيراميك وعيوبه للسيارات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان