إعلان

بعد طرحها بمقدم 33 ألف جنيه| شاومي: ننتج سيارة SU7 كل 76 ثانية

05:36 م الأحد 05 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ادعت شركة شاومي "Xiaomi" المتخصصة في تكنولوجيا الاتصالات والهواتف الذكية، أنها الشركة الصينية الوحيدة التي تستخدم تقنيتين من مواد السبائك المصبوبة ذاتية التطوير المخصصة في صناعة السيارات.

وكانت شاومي كشفت في أبريل الماضي عن باكورة إنتاجاتها بقطاع السيارات، وهي السيارة SU7 سيدان الكهربائية والتي تجاوز إجمالي طلبات شرائها 85 ألف طلب في أول 24 ساعة من تقديمها.

وبحسب موقع "carnewschina" المتخصص في أخبار السيارات، فإن المصنع الذي ينتج سيارات شاومي يتمتع بدرجة عالية من الأتمتة، وعندما يصل إلى طاقته القصوى سيكون قادرًا على إنتاج 40 سيارة في الساعة، أي سيارة كل 76 ثانية.

S_2

وتؤكد الشركة الصينية أنها استطاعت تطوير نظام آلي أطلق عليه 9100t بحجم ملعبي كرة سلة قادر على صب قاعدة السيارة كقطعة واحدة، الأمر الذي من شأنه تقليل نحو 840 نقطة كانت تتطلب لحام ويمكن إنتاج هذا الجزء في 100 ثانية.

وبفضل هذه التقنية المتطورة أصبحت السيارة أخف وزنًا بنسبة 17%، كما أن الكتلة الواحدة تقلل ضوضاء الطريق بمقدار 2 ديسيبل؛ فضلًا عن زيادة العمر الافتراضي حيث يمكن للسيارة قطع ما يزيد عن 2 مليون كيلومتر بواسطته، أي أكثر من 10 أضعاف العمر المتوقع للوحة الأرضية التقليدية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

هيونداي إلنترا AD تعود إلى مصر بديلًا لشقيقتها التي توقف إنتاجها

في مايو.. قائمة بأسعار أرخص 5 سيارات جديدة 7 راكب بمصر

أرخص سيارة جديدة تقدمها رينو في مصر خلال مايو الجاري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان