إعلان

مادة غريبة تعطل سيارة روزبرج في سباق سنغافورة

نيكو روزبرج

مادة غريبة تعطل سيارة روزبرج في سباق سنغافورة

03:12 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

أكد فريق مرسيدس الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 أن قصورا حدث في الدائرة الكهربائية لسيارة نجم الفريق الألماني نيكو روزبرج بسبب مادة غريبة كان السبب وراء انسحابه مبكرا من منافسات سباق الجائزة الكبرى السنغافوري الأسبوع الماضي.

وقال فريق مرسيدس في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت أمس الجمعة إن المادة المذكورة تستخدم في إعداد السيارة قبل السباقات وأنها لم تسبب أي اضرار حتى بدأت تظهر مشاكل في عمود التوجيه بسيارة روزبرج حتى بدأت هذه المشاكل تظهر مع عمود التوجيه بالسيارة خلال سباق سنغافورة ، رفضا نظريات المؤامرة وراء ما حدث للسيارة .

وكان روزبرج اضطر لبدء السباق من الحارة المؤدية لحظيرة فريقه بالمضمار ، وبعدها اضطر للانسحاب مبكرا ليخسر صدارته بالترتيب العام للسائقين ببطولة العالم لمصلحة زميله البريطاني بالفريق لويس هاميلتون الذي فاز بلقب السباق السنغافوري.

وكتب مرسيدس على تويتر : "لقد أثبتت الفحوص أن هناك مادة غريبة قد اثرت على اداء الدوائر الكهربائية لعمود التوجيه ".

وأضاف الفريق : " تأثر الدوائر الكهربائية بهذه المادة الغريبة لم يكن مرئيا ولم يظهر حتى سباق الأحد عندما انطلق نيكو على المضمار. وكانت النتيجة قصور متقطع في الدوائر الكهربائية مما يعني أن نيكو روزبرج لم يكن قادرا على التحكم في قابض السيارة أو ضوابط المحرك".

وفرض مرسيدس سيطرته على منافسات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات فورمولا -1 ولكن الاعتماد على السيارة لطالما كان مشكلة مؤرقة للفريق ، حيث سبق لكل من روزبرج وهاميلتون التوقف مرتين خلال سباقات الموسم بسبب أعطال فنية في السيارة.

ويستعد مرسيدس للسباق التالي بالموسم في الخامس من تشرين أول/أكتوبر المقبل في اليابان.

إعلان