إعلان

فورمولا-1 : مرسيدس تستمر في توريد المحركات لفريق مكلارين

11:58 ص السبت 25 نوفمبر 2023

فريق مكلارين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (د ب أ):

تستمر شركة مرسيدس، لصناعة السيارات، في تزويد فريق مكلارين، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بالمحركات حتى عام 2030 بعد الإعلان عن تمديد التعاون بينهما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن فريق مكلارين استخدم محركات مرسيدس في آخر ثلاثة مواسم، وسوف تستمر الشراكة بينهما لكي يعبرا سويا القواعد الجديدة الخاصة بتجديد وحدة الطاقة التي ستطبق بداية من عام 2026.

وقال رئيس مكلارين زاك براون :"كانت شركة مرسيدس شريكا رائعا وموثوقا لفريق مكلارين المنافس بفورمولا-1".

وأضاف :"يدل التمديد على ثقة المساهمين في فريقنا والفريق الأكبر في محركات مرسيدس، والاتجاه الذي نسير فيه معهم في العصر الجديد من اللوائح الجديدة التي ستطبق".

وأردف :"حققنا النجاح سويا في المواسم الثلاثة الماضية وعندما كانت مرسيدس تزود الفريق في السابق، لذلك نتطلع للنجاح الذي سيأتي بينما نواصل رحلتنا للتنافس باستمرار على مقدمة شبكة الانطلاق".

وعقب صفقات توريد المحركات مع هوندا ورينو، فإن الشراكة مع مرسيدس دفعت فريق مكلارين لمقدمة شبكة الانطلاق، حيث حقق دانييل ريتشاردو أول انتصار له في تسع سنوات، في سباق جائزة إيطاليا الكبرى في عام 2021.

واستطاع لاندو نوريس أن يصعد على منصة التتويج خمس مرات في آخر سبع سباقات قبل السباق الختامي للموسم في أبو ظبي.

وتوج مكلارين بلقب بطولة العالم آخر مرة عام 2008 وكانت مرسيدس تزود الفريق بالمحركات، وذلك عندما حصد لويس هاميلتون أول ألقابه في البرازيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان