إعلان

فيرستابن يحصد مركز الانطلاق الأول في سباق فورمولا-1 الأسترالي

11:37 ص السبت 23 مارس 2024

ماكس فيرستابن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن - (د ب أ):

أصبح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، في طريقه نحو معادلة رقمه القياسي بتحقيق انتصاره العاشر على التوالي بعدما حصد مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة أستراليا الكبرى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن فيرستابن واجه منافسة شرسة من فريق فيراري لكي يحصد مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة هذا الموسم.

ولكن فيرستابن تمكن من حصد مركز الانطلاق الأول اليوم السبت أمام حضور قياسي للجماهير، بلغ حوالي 131 ألفا، متفوقا على الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري، الذي غاب عن السباق الماضي في السعودية بسبب الزائدة الدودية، بفارق 270ر0 ثانية.

ويحمل البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الرقم القياسي في هذا السباق من حيث عدد مرات حصد مركز الانطلاق الأول، ولكنه خرج من التجربة الثانية، لينطلق من المركز الحادي عشر، وهو أقل مركز انطلق منه هاميلتون في ملبورن منذ 2014.

وفشل السائق البريطاني في التأهل للتجربة الثالثة بعدما أنهى التجربة الثانية بفارق 259ر0 ثانية خلف مواطنه جورج راسل، سائق مرسيدس الثاني.

في المقابل، حصد المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل فيرستابن بفريق ريد بول، المركز الثالث متفوقا على البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين، وسائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، الذي انسحب من اللفة الأخيرة عندما ارتكب خطأ.

وبعد الفوز في آخر تسع سباقات، منذ فوزه بسباق اليابان في أيلول/سبتمبر الماضي، يدخل فيرستابن السابق الذي يُقام غدا الأحد والمكون من 58 لفة وهو المرشح الأبرز للفوز به ومعادلة رقمه القياسي.

فيديو قد يعجبك: