إعلان

لأصحاب الشعر الدهني.. ابتعد عن تلك الأطعمة

09:00 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

الشعر الدهني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يعاني أصحاب الشعر الدهني من بعض المشكلات خاصة التي تتعلق بالمظهر الذي يبدو باهتًا وغير صحي، مع ظهور القشرة بشكل مستمر، وتلجأ معظم الفتيات إلى استخدام الشامبو والمواد الكيميائية، دون حل المشكلة.

هناك بعض العادات التي نفعلها خلال يوميا من الممكن أن تزيد من تواجد الزيوت في فروة الرأس، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- السكر:

على الرغم من الأضرار التي يسببها السكر في الجسم من ضعف النظر وحدوث زيادة في الوزن إلا أنه يسبب بعض المشكلات على صحة البشرة والشعر، خاصة الشعر الدهني والذي يعمل على خلال التوازن في الهرمونات، كما أنه يؤثر على العمليات الالتهابية في الجسم ويزيد من مستويات السكر في الدم، وزيادة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس.

2- الكربوهيدرات المكررة:

يعتبر نوع الكربوهيدرات المكررة من أخطر الأنواع الكربوهيدرات السيئة، التي تعمل على زيادة الوزن، كما أنها تساهم في زيادة إنتاج الزيوت في فروة الرأس، ومن الممكن تسبب في حدوث القشرة.

3- الأطعمة المقلية:

في حالة معاناتك من الشعر الدهني عليكِ التوقف عن تناول الأطعمة المقلية، فمن الطبيعي أن يعاني جسمك من تواجد الدهون الزائد فيه، وينصح الابتعاد عنها وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية، واتباع نظام غذائي معتدل.

4- منتجات الحليب:

كما يبدو غريبًا، يمكن أيضًا لمنتجات الألبان في إنتاج الزيوت بشكل كبير في فروة الرأس، كل هذا لأن الألبان مثل الحليب والزبدة والجبن تحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي يحولها الجسم للزيوت، وبالتالي تساهم في ظهور حبوب الوجه وإفراز القشر في الرأس، لذلك عليك الحد من تناول منتجات الألبان وإلا ستضطرين إلى غسل شعرك بشكل يومي.

5- الملح:

الاستهلاك الزائد من الملح يؤدي إلى تورم فروة الرأس وظهور الانتفاخ تحت العين، كما أنه يعمل على حبس المياه في الجسم، لذلك ابتعدي عن وضع الملح بكثرة في أكلاتك، خاصة البطاطس المقلية التي تحتوي على كمية عالية من الصوديوم.

6- الأطعمة الغنية بالفيتامينات B وE:

الفيتامينات B وE من بين الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم والشعر، ليس فقط أنها تساعد على نمو الشعر القوي والجميل، ولكنها أيضا تنظم إنتاج الزيوت الإضافية، وبالتالي تجعل شعرك يبدو أفضل.

الأطعمة التي تحتوي على تلك الفيتامينات الفاصوليا والخضروات والفواكه غنية بفيتامين (ب) ، وهذا يمكن أن يساعد شعرك أن يكون بحالة صحية جيدة يمكن العثور على فيتامين E في الخضار الورقية الخضراء وبذور دوار الشمس والمكسرات.

7- تناول الأطعمة الغنية بالزنك:

يحتاج جسمنا إلى الزنك بكميات صغيرة ولا يتم تخزين هذا المعدن في الجسم، يمكنك العثور على الزنك في المكملات الغذائية، ومع ذلك، فهو متاح أيضًا في الأطعمة الطبيعية مثل الشوفان، الكوسة، والبيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان