إعلان

لاغرفيلد وعارضاته في السوبر ماركت لخريف 2014 من Chanel

10:43 ص الأربعاء 05 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عُلا خصيروف

هل فعلاً يتوقع كارل لاغرفيلد أن تذهب أي سيدةٍ للتسوق في السوبرماركت وشراء اللحم والمعلبات وهي ترتدي تيّور من Chanel؟ بالتأكيد كلا... إذاً لماذا كان مصدر وحيه السوبرماركت؟ وكيف تكون مصدر وحيه وهو على الأغلب لم يزر واحدةً منذ 40 عاماَ!

الجواب هو فقط ببساطة لأنه "الملك" لاغرفيلد... وبإمكانه فعل ما يشاء وسيصفق الناس له حتى تلتهب أكفّهم ويفقدون الإحساس بها حتى وإن لم تعجبهم التصاميم.

في الحقيقة أننا ضعنا في خريف 2014 من Chanel الذي رأيناه مساء أمس في أسبوع باريس للموضة. فقد كان هناك ما يكفي من القطع لافتتاح متجرٍ كامل! وكأن لاغرفيلد يريد التنافس مع متاجر التجزئة كـ H&M و Zara! لماذا هذ الإفراط؟ لا داعي لإنتاج هذا الكم الهائل من الأزياء فنادرون هم الأشخاص الذين سيدخلون متجر Chanel ويقولون للبائع "أعطني 5 قطعٍ من هذه الجاكيت"!

وبالإنتقال إلى تفاصيل المجموعة، أعطانا لاغرفيلد في اللوكات الأولى قصات من الصعب ارتداؤها فقد كانت منتفخة من الأعلى والأسفل ومحددة عند الخصر. لكن رأينا أيضاً بعض اللوكات الأبسط المستوحاة من الستايل الرياضي الكاجوال مع سراويل ضيقة وكنزات بقبةٍ عالية ومعاطف طويلة.

وبالحديث عن المعاطف لا بد أن أقول أنها كانت العنصر المفضل لدي في المجموعة فقد أتت بأشكال متنوعة من الـ Boxy العريض إلى الطويل المستقيم، وأحببت بشكلٍ خاص المعطف ذو البطانة المطبعة.

جواكيت التويد الأيقونية اكتست أيضاً بحلةٍ رياضية مع جيوبٍ كبيرة وسحابات وأقمشة متباينة. أما فساتين المساء فأتت محبوكة بخيوطٍ معدنية ومطرزة بخاماتٍ كالشّاش والشيفون.

لوحة الألوان كانت أيضاً جميلة ومنعشة وتبعث على الفرح كالوردي والأصفر والأخضر والأرجواني والبرتقالي بالإضافة إلى ألوان أكثر كلاسيكية كالأسود والرمادي والبيج.

وننتقل إلى الإكسسوارات التي استوحيت من سلل السوبرماركت المعدنية وصفائح اللحم المعلب وزجاجات الحليب. أما الأحذية فكانت رياضية مزركشة ومطرزة بالإضافة إلى الجزمات التي ذات الأنشوطات الممتدة على طول الساق.  

ما رأيك؟ هل ستسعد كوكو شانيل إن عرفت أن لاغرفيلد استوحى أزياءها الفاخرة من عبوات الصلصة وكرات اللحم؟

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان