إعلان

سرطان الثدي يصيب الرجال أيضا ً.. اكتشف

سرطان الثدي يصيب الرجال أيضا ً.. اكتشف

سرطان الثدي يصيب الرجال أيضا ً.. اكتشف

10:11 م السبت 18 يوليو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

اكتشف العلماء ان سرطان الثدي أكثر خطورة على الرجال من النساء، لأنه يكتشف لديهم فقط عندما يكون المرض في مراحل متقدمة، في حين يمكن أن يكتشف لدى النساء في مراحله الأولى.

كان يعتقد سابقا أن سرطان الثدي يصيب النساء فقط، ولكن تبين انه يمكن أن يصيب الرجال ايضا. فقد اتضح من الدراسة التي أجراها علماء من بلجيكا، أن خطورة المرض على حياة الرجال أعلى من خطورته على حياة النساء بحسب موقع روسيا اليوم.

صحيح هذا المرض يصيب النساء بنسبة أعلى بكثير من الرجال، حيث يشخص عند إمرأة واحدة من بين ثمانية نساء، خلال الفحوصات السنوية التي تخضع لها النساء في بلجيكا، في حين لا يخضع الرجال الى مثل هذه الفحوصات، لذلك يتأخر تشخيص المرض عندهم جدا. كما ان من بين كل 100 إصابة بسرطان الثدي تشخص واحدة فقط لدى الرجل.

يقول الباحثون، ان سرطان الثدي عند الرجال يكتشف عندما يصبح واضحا للعيان.

لماذا يصاب الرجال بسرطان الثدي ؟
كما هو معلوم ان الغدة الثدية عند الرجل غير متطورة، بسبب انخفاض مستوى الهرمونات الجنسية النسائية في جسمه، المسؤولة عن تطور ونمو هذه الغدة.

ان العوامل الرئيسية لإصابة الرجل بسرطان الثدي تعود الى تضخم هذه الغدة بسبب اختلال التوازن الهرموني، حيث ثبت ان 30 – 70 بالمائة من الإصابات سببها هذا التضخم. كما قد تحدث الإصابة لأسباب وراثية، حيث تنتقل التغيرات الجينية من الوالدين الى أبنائهم.

يشير بعض الخبراء الى ان سرطان الثدي ينتشر بين الرجال العاملين في الورشات ذات درجات الحرارة المرتفعة، وبين الرجال الذين تعرضوا في طفولتهم الى علاج منطقة الصدر بالأشعة. كما تأكد ان سرطان الثدي يصيب الرجال الذين يعانون من متلازمة كلاينفلتر واليهود والجنس الأسود.

أهم اعراض إصابة الرجل بهذا المرض هي ظهور عقدة تحت حلمة الثدي أو بالقرب منها، كما يلاحظ في بعض الأحيان خروج افرازات مع الدم من الحلمة. عند عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة تتضخم الغدد اللمفاوية تحت الإبط.

يعالج سرطان الثدي عند الرجال بنفس الطرق المستخدمة في علاجه عند النساء.

إعلان