إعلان

تجنب الشوكولاتة وغسيل الوجه..خرافات عن حب الشباب

04:07 م الأحد 11 أكتوبر 2015

خرافات عن حب الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

ماذا تفعل للتخلص من حب الشباب؟ هل تقلل من تناول الشوكولاتة؟ أم تستخدم الأدوية؟ أم تضع عليه معجون أسنان لما يقال عنه من قدرة علي التخلص من الحبوب؟

ولكن هل تعرف أن كل هذا ليست إلا خرافات؟ تعرف علي 5 معلومات خاطئة عن حب الشباب تبعاً لموقع "health":

لتجنب الحبوب، لا تأكل الشوكولاتة:

علي الرغم من أن النظام الغذائي له علاقة بظهور الحبوب، إلا أن الشوكولاتة ليست وحدها من لها تأثير. فجميع أنواع المأكولات التي تحتوي علي نسبة من السكر مثل المعكرونة والخبز، لها علاقة بظهور الحبوب.

الحبوب مشكلة المراهقين فقط:

ظهور الحبوب لا يقتصر علي المراهقين فقط، إلا أنها يمكن أن تظهر لجميع الأعمار وصولاً لسن الـ49. فوفقاً لدراسة أقيمت علي أكثر من ألف شخص ونُشرت في المجلة الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، أن أكثر من 50 % من النساء بين الـ20 والـ29 عاماً يعانين من الحبوب. كما أظهرت أيضاً أن 35 % ممن هن بين الـ30 والـ39، و26 % ممن بين الـ40 والـ49 عام يعانون أيضاً.

معجون الأسنان يعالج الحبوب:

علي الرغم من أن معجون الأسنان يحتوي علي مكونات مثل صودا الخبز والزيوت العطرية، والتي لديها القدرة علي تجفيف الحبوب وإزالتها. إلا أن وضعه علي البشرة يمكن أن يتسبب في احمرار البشرة، وطفح جلدي.

غسيل الوجه يساعد علي تنظيف البشرة وتجنب الحبوب:

غسيل الوجه مهم، ولكن كثرته يمكن أن يؤدي لتفاقم المشكلة. فالغسيل المتكرر خلال اليوم يحرم البشرة من زيوتها الطبيعية، الأمر الذي يجعل البشرة جافة. فيبدأ الجلد في إنتاج زيوت أكثر لتعويض النقص، الأمر الذي يسد المسام ويؤدي لظهور الحبوب.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان