إعلان

في رحلة إلى تركيا.. معلمة الرياضيات تتغلب على سرطان الثدي

04:24 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

رحلة إلى تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعلان تحريري:

في سن 33 من العمر وقبل أن تبدأ معظم النساء في الخضوع لتصوير الثدي بالأشعة السينية من أجل الكشف المبكّر عن أمراض الثدي، اكتشفت معلمة الرياضيات ليلى، الأم لطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، أنها مصابة بسرطان الثدي في المرحلة الرابعة بعد أن انتشر إلى الغدد الليمفاوية وكذلك في كبدها.

وقالت ليلى: "أُصبت بصدمة كبيرة وكنت أتحدث مع نفسي وأردد.. لا يمكن لا يمكن.. عمري 33 سنة فقط وكان لدي أسلوب حياة صحي نسبيًا، لم يسبق لأحد من عائلتي أن أصيب بسرطان الثدي ولم أتقبّل الأمر بصراحة، واقترح الأطباء في البدء القيام بالعلاج الكيميائي بدون إنتظار ففي حالة انتشار السرطان النقيلي إلى أجزاء أخرى من الجسم، لا ينصح الأطباء بإجراء جراحة إستئصال الورم من الثدي لكن في حالتي كان سرطان الثدي في المرحلة الرابعة ويحتاج إلى علاج أكثر تحديدًا

وتقدمًا".

وأضافت:"سألتني إحدى زميلاتي في المدرسة عمّا إذا كنت تواصلت مع أطباء ومستشفيات في الخارج لطلب الاستشارة وربما تلقي علاج أفضل وقالت لي أيضا أنّ لديها العديد من الأقارب الذين يعملون أو يدرسون في تركيا حيث توجد مستشفيات أجيبادم التي تُوفّر خدمة الاستشارة الطبية الثانية بالمجان لجميع من يتصّل بها، وذلك بعدّة لُغات وقُمت على الفور بملء استمارة معلومات المريض عبر الإنترنت على موقع مستشفيات أجيبادم. وبعد يوم، اتصل بي أحد موظفي المجموعة وطلب منّي إرسال جميع تقاريري الطبية إليه ثم عاد وهاتفني ليخبرني أن البروفيسورة الدكتورة أوزجي غوموشاي اطلعت على ملفي الطبي وتقترح خطة علاجية تشمل العلاج الكيميائي والعلاج الموجه وأرسل الموظف السيرة الذاتية للطبيبة مرفقة بخطة العلاج أيضًا، الدكتورة أوزجي غوموشاي هي طبيبة أورام متخصصة في علاج سرطان الثدي وترأس فرقة من الباحثين الذين يعملون على تطوير علاجات جديدة أقلّ ضرراً لمحاربة السرطان، وعملت لسنوات في مركز السرطان الشامل بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية، فأدركت أنّ أفضل قرار هو الذهاب إلى مستشفى أجيبادم في تركيا حيث تعمل البروفيسورة. وهكذا بدأت رحلة ليلى العلاجية في مستشفى أجيبادم في تركيا.

للحصول على إستشارة طبية ثانية بالمجان، يرجى ملأ الإستمارة على الموقع الإليكتروني:

https://acibadem.ar/

تقول البروفيسورة الدكتورة أوزجي غوموشاي:"السيدة ليلى مريضة أصيبت بسرطان الثدي في سنّ مبكّرة وانتشر إلى كبدها.، قمنا أولا بتحديد نوع سرطان الثدي الذي أصابها من خلال بعض الإختبارات. وضّحت النتائج أنها مصابة بسرطان الثدي الإيجابي حيث كانت نتيجة مُستقبِل عامل نمو البشرة 2 لدى البشر إيجابية وبدأنا في علاجها الكيميائي وأدرجنا العلاج الموجه ضد البروتين المذكور ويعتمد على استخدام أدوية محدّدة لتدمير الخلايا السرطانية أو إبطاء نموها وتهاجم الأدوية المستهدفة تشوهات معينة داخل الخلايا السرطانية، وهناك أنواع مختلفة من أدوية العلاج المستهدف التي يمكن استخدامها لعلاج سرطان الثدي، لذلك نقوم بتحديد الدواء

الأنسب لكلّ حالة حسب نوع سرطان الثدي والمعطيات الجينية للمريض مباشرة وبعد مجيء ليلى إلى مستشفى أجيبادم خضعت لدورات مكثفة من العلاج الكيميائي وبعد 4 دورات، اختفت جميع تورمات الكبد.

وأضافت أوزجي غوموشاي:"بعد إتمام 6 دورات من العلاج الكيميائي والعلاج الموجه، توقفت عن الحصول على العلاج الكيميائي واستمرت فقط في أخذ العلاج

المضاد لمُستقبِل عامل نمو البشرة 2 لدى البشر ومنذ ذلك الحين صدرت تقارير التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني كالتالي: لا يوجد دليل على وجود أورام أو سرطان نشط في الجسم".

وعادت ليلى لتقول:"بعد سنتين من هذه الرحلة، لازلت استمتع بحياة من دون سرطان، وهذا أمر رائع جدّا لو تعلمون.. أنا سعيدة جدّا لأنني كنت محظوظة بما فيه الكفاية للعثور على مستشفى أجيبادم، فكلّ أفراد الطاقمين الطبي والإداري كانوا على دراية تامة بكيفية التعامل مع مرضى السرطان. أودّ أن أشيد بالبروفيسورة أوزجي غوموشاي، فهي تتمتع باحترافية عالية ويُوفّقها الله فيما تقوم به.. اليوم كل شيء على ما يرام معي".

بينما تُشجّع البروفيسورة كلّ النساء المصابات بسرطان الثدي على البحث عن أفضل حلول العلاج لحالاتهن فتقول:"نحاول أن نُقدّم المزيد من

الخيارات بما في ذلك العلاجات المستهدفة الجديدة والعلاج المناعي لمريضاتنا، وتسمح لنا تجربتنا بمعرفة المزيد عن الأنواع الفرعية والطفرات التي يمكننا استهدافها في الخلايا السرطانية. وحتى بالنسبة لأنواع سرطان الثدي المتقدمة، فقد أثبتت العديد من خيارات العلاج نجاحها، كما هو الحال بالنسبة للسيدة ليلى وتضم مجموعة أجيبادم مركزًا لسرطان الثدي الشامل ومن القليلين في العالم التي تقدم خدمات متكاملة لحالات سرطان الثدي الأكثر تعقيدًا لذا إذا كنت ترغبين في معرفة المزيد، نحن نشجعك على الاتصال بنا من خلال موقعنا.

https://acibadem.ar/

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان