إعلان

هذه الخلايا مسؤولة عن تنشيط الشهية عند الشعور بالبرد

07:41 ص الأحد 27 أغسطس 2023

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ-

خلُصت دراسة حديثة نشرتها الدورية العلمية نيتشر، إلى مجموعة من الخلايا العصبية الموجودة في مخ فئران التجارب والمسؤولة عن آلية البحث عن الغذاء في حالة الشعور بالبرد.

وأكد الفريق العلمي من معهد سكريبس البحثي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن هذا الاكتشاف قد يساعد في نهاية المطاف في التوصل لعلاج لمشاكل التمثيل الغذائي وخسارة الوزن.

واستخدم بعض العلماء في السابق أساليب الغمر بالمياه الباردة كوسيلة لإنقاص الوزن وتحسين التمثيل الغذائي، ولكن من عيوب هذا الأسلوب أن استجابة جسم الانسان عند التعرض للبرد هي مقاومة فقد الوزن، لأن خلاف ذلك قد يكون له تأثير مميت على البشر في فصول الشتاء الباردة أو في حالة ندرة الغذاء".

ويقول الباحث لي يو المتخصص في مجال الكيمياء الحيوية في معهد سكريبس إن "استهداف هذه الآلية الأساسية لدى الثدييات بوسائل علاجية في المستقبل قد يسمح بالاستفادة من خواص التمثيل الغذائي في الأجواء الباردة وأشكال أخرى من عملية حرق الدهون"، وفق الموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الأبحاث الطبية.

ووجد الباحثون أن معظم الأنشطة العصبية للمخ تتباطئ في حالة الشعور بالبرد، باستثناء بعض الخلايا العصبية في منطقة المهاد. وتوصل الباحثون إلى أنه بعد أن تتنشط هذه العناقيد من الخلايا العصبية داخل المخ في الأجواء الباردة، تتحرك الفئران للبحث عن مصادر الغذاء.

واكتشف الباحثون أنه في حالات ندرة الغذاء في الاجواء الباردة، تتنشط هذه الخلايا العصبية بشكل أكبر، مما يشير إلى أن الخلايا تستجيب لنقص الطاقة الناجم عن البرودة، وليس للبرودة في حد ذاتها.

اقرأ أيضا:

"خلال ساعة واحدة".. مشروبات تزيد من خطر تجلط الدم لديك

4 فوائد وضررين للعسل الأسود.. وهؤلاء يجب عليهم الحذر

لن تتوقع السبب.. شاب أمريكي يخيف النساء (صور)

5 أبراج الأكثر نحسا في شهر سبتمبر.. هل برجك منهم؟

امرأة حامل مصابة بالسرطان تكشف عن علامة غير متوقعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان