إعلان

بالفيديو.. هل واجب علينا استخدام السوشيال فى التبليغ عن النبي؟.. الدكتور علي جمعة يجيب

03:51 م السبت 06 أبريل 2024

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال سيدة، حول متى اعرف إن واجب الوقت عليها يقضى بدخول السوشيال ميديا للابلاغ عن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟.

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم السبت: "مسالة القيام بالواجبات والانعزال عن الخلق مسالة نسبية، وما دمت قادر ابلغ عن رسول الله بآية افعل هذا، لكن إذا فعل وحدث لى من البلاء ما لا اطيق، فسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال لا ينبغى لأحدكم أن يذل نفسه، وقالوا كيف يذل نفسه قال يحملها مالا تطيق".

وأضاف: "سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، نصح السيدة زينب بما وجد عندها حبلا، قال لها ما هذا، قالت له استند عليه حين اتعب فى العبادة، فقال فليعبد احدكم ربه طاقته، فإنةالله لا يمل حتى تملوا، والنبي صلى الله عليه وسلم، عن العزلة، من خالط الناس وتحمل اذاهم خير من عزلتهم".

واوضح: "كمان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قال (يوشِكُ أن يَكونَ خيرُ مالِ المسلِمِ غنمًا يتبعُ بِها شَعَفَ الجبالِ ومواقعَ القطرِ يفرُّ بدينِهِ منَ الفتنِ)، وده صعب على الانسان يفعله وده بلاء شديد، والمجتمع لن يتاثر بمن يفعل هذا".

اقرأ أيضاً

اعرف في رمضان.. الفرق بين مصارف زكاة المال ومصارف الصدقات

اعرف في رمضان.. هل نهى النبي عن الصلاة على من مات وعليه دين

إمام مسجد الحسين: هذا الفعل ضرورة فى العشر الأواخر من رمضان

هل ليلة القدر ثابتة أم متغيرة؟ .. علي جمعة يوضح

"الجاثوم موعدك مع الموت".. عالم سعودي: يصيب 3 من كل 10 أشخاص وما رأيته

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان