إعلان

هل يرث اخونا الاكبر فى مال والدى بعد وفاته مع العلم انه قاطعنا منذ 13عام ؟

07:23 م الإثنين 17 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

توفى والدى رحمه الله وترك منزلا بناه من ماله وقطعة أرض زراعية وأرض مبان وتوفى وهو غير راض عن أخي الأكبر الذى يعمل طبيبا بالمعاش لأنة كان قد ادعى ملكيته للمنزل الذى بناه والدى وذلك لاتفاقه مع مهندس الزراعة وكتب محضر البناء باسمه وبالتالى طلع حكم البراءة باسمه وقام الوالد بمساعدتى أنا وأخى الأوسط فى تشطيب شقة كل منا لكى تصلح للسكن فقط.

وكان قد ساعد الأخ الأكبر بأكثر من ذلك عند تخرجه عندما طلب الوالد من أخى الأكبر التنازل عن حكم براءة المنزل ساومه على أن يكتب له قطعة أرض مبان مدعيا أنها مقابل مساعدة أخوته فى تشطيب شققهم ولم يشطب شقته فكان رد الوالد أنا ساعدتك بأكثر من ذلك بعد تخرجك مباشرة مثل فتح عيادة وفرحك وسددت ديونك فتعنت الأخ الأكبر وبالتالى أرغم الوالد على كتابة 144متر مبانى له وتنازل الأخ الأكبر عن حكم براءة المنزل الذى نقيم فيه.

وبعد التنازل قام الوالد بكتابة 144متر لى و144متر لآخى الأوسط ونصفهم لأختنا وبالتالى ساوى الوالد بيننا ولم يأخذ الأخ الأكبر أكثر منا.

بعد الوفاة قام الأخ الأكبر برفع دعوى قضائية يريد أن يأخذ الـ144متر ويرجع يقاسمنا فى الباقى.

السؤل هل أخطأ والدى وهل أخى الأكبر له حق هو مقاطع أخوته منذ 13 سنة أفيدونى أفادكم الله ومعذرة للإطالة فالموضوع هام وعاجل.

يجيب على هذه الفتوى الدكتور عبدالله سمك:

غفر الله لوالدك، فقد كان حريصاً على توزيع تركته حال حياته، ليس لأخيك حق فيما صنع ويصنع، ويبدو أن والدك كان يعلم خطره، فوقاكم شره، استرحموا على والدكم وأسالوا الله له المغفرة ولا يضركم ما يصنع أخوكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان