إعلان

"لا بديل عن الحضور في المدارس".. مصدر بالتعليم يكشف خطة العام الدراسي الجديد

09:00 ص الإثنين 04 أكتوبر 2021

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​​كتب– أسامة علي:

يعقد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاء مهما مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، الثلاثاء المقبل.

وقال مصدر مسئول وزارة التربية والتعليم، إنه يحضر اللقاء رئيس الطب الوقائي وعدد من قيادات وزارة الصحة، لاستعراض الخطة الوقائية قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي"، أنه سيتم إعلان توصيات وزارة الصحة، لحماية الطلاب والمعلمين والإداريين من فيروس كورونا، طوال اليوم الدراسي، موضحًا أنه سيتم إصدار تكليفات وتعليمات سيتم الإلتزام بها، منها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتنبيه على الطلاب بغسل الأيدي وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وشدد المصدر على أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، موضحًا أن الحوضر يومي وإلزامي وهذا القرار لا رجعة فيه: "لا بديل عن الحضور اليومي بالمدارس".

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط غلق المنشآت التعليمية في حالة حدوث إصابات بالكورونا.

وحددت الوزارة ضوابط إغلاق الفصل والمدرسة ومجمع المدارس، في هذه الحالة على النحو التالي:

إغلاق فصل:
عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم الغلق لمدة 28 يومًا وتتخذ القرار كلاً من الإدارة الصحية والتعليمية.

إغلاق مدرسة:
عند إغلاق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يتم إغلاق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتي الصحة والتعليم.

إغلاق مجمع مدارس:
عند إغلاق في مجمع مدارس ثم حدوث مؤشر إغلاق أكثر من فصل بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملاً لمدة 28 يومًا بواسطة مديريتي الصحة والتعليم.

إغلاق مدرسة قرية/ مدينة:
يتم ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على أحد القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

إغلاق مدارس محافظة:
تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرار بإغلاق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتاًبا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا لبدء العام الدراسى الجديد 2021/ 2022.

وينص على أنه فى ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد 2021/ 2022 والتى أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائى، يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد، والتى تم تحميلها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.

كما ينص الكتاب الدوري على تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

ويؤكد الكتاب الدوري الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم (18) بتاريخ 17/ 8/ 2021، ورقم (27) بتاريخ 22/ 9/ 2021؛ بشأن متابعة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا للعاملين بالتربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان