إعلان

وزير التعليم للفائزين في تحدي القراءة العربي: "لا سلاح أقوى من الكتاب"

08:23 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

اعتبر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشروع تحدي القراءة العربي بأنه يدعم استراتيجية البناء المصري.

وأضاف الوزير، خلال احتفالية مبادرة" تحدي القراءة العربي" في الدورة السابعة، أن الاقتصار فقط عن القراءة المقررة على الطالب يختلف تماما عن القراءة الحرة، مضيفا نشكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذا التعاون الذي يجني ثمار طلابنا.

وأشار "حجازي" إلى أن زيادة العدد والاقبال الشديد من الطلاب لم يأتي صدفة ولكن خلفه منظومة قامت بتوعية الناس، قائلا:" نشكر الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والمدارس".

وتابع: "لدينا في مصر 60% من طلاب مصر مشاركين في مبادرة تحدي القراءة العربي".

واختتم الوزير موجها رسالة للطلاب الفائزين في المبادرة: "الطلاب والطالبات كونوا قدوة في مجتمعكم وارتقوا باخلاقكم واستمروا في تحدي القراءة، حيث لا سلاح أقوى من الكتاب".

وتهدف مبادرة تحدى القراءة العربى، إلى ترسيخ القراءة والمطالعة والتحصيل العلمى والمعرفى ثقافة يومية فى حياة الطلبة، وتعزيز مكانة اللغة العربية ودورها فى نقل وإنتاج ونشر المعرفة والمشاركة فى إثراء التقدم البشرى وتعزيز أهمية القراءة المعرفية فى بناء مهارات التعلم الذاتى، وبناء المنظومة القيمية للنشء من خلال اطلاعهم على قيم وعادات ومعتقدات الثقافات الأخرى، وهو ما يرسخ مبادئ التسامح والتعايش وقبول الآخر، ويشجع الحوار والانفتاح الحضارى والإنساني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان