إعلان

ما نسبة تسجيل طلاب الثانوية العامة 2024 لاستمارات الامتحانات؟

09:20 م الثلاثاء 12 مارس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه لن يسمح لأي طالب دخول امتحانات الثانوية العامة 2024 إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وكتابة بياناته بشكل صحيح وتسليمها إلى المدرسة التابع لها.

وبحسب مصادر مسؤولة في الوزارة، فإن هناك أكثر من 97% من طلاب الثانوية العامة المقيدين في العام الدراسي الحالي سجلوا استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

ووفقا للوزارة فإن المدارس تسلمت من الطلاب استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 ويتم مراجعتها قبل إرسالها إلى لجان النظام والمراقبة.

ومن المقرر أن تقوم الكنترولات الخاصة بشهادة الثانوية العامة بمراجعة الاستمارات بشكل دقيق وفق قاعدة البيانات الموجودة في لجان النظام والمراقبة لطلاب الثانوية العامة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه لم يتم إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

وأوضح أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. هل سيتم تعديل مواعيد جدول الاختبارات؟

"التعليم" تكشف مصير الإجازات خلال وضع جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

"التعليم" تكشف الموعد النهائي لامتحانات النقل والشهادة الاعدادية والدبلومات

فتح التقديم لمرحلة الأطفال في المدارس الرسمية الدولية.. شروط وتفاصيل

فيديو قد يعجبك: