إعلان

امتحانات الثانوية العامة 2024.. هل يوجد تعديل في مواعيد الاختبارات؟

10:44 ص الأربعاء 13 مارس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024، من الكلمات الأكثر انتشارا على محركات البحث الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء الامتحانات يوم 10 يونيو المقبل وتنتهي 20 يوليو 2024.

تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات بالمواد الدراسية غير المضافة للمجموع، ثم يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى، ويبدأ امتحان المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو 2024 وفقًا لترتيب جدول الامتحانات.

تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024.

وبحسب الوزارة فإنه سيتم إرسال نسخ من جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم توزيع الجدول على المدارس بهدف الإعلان عنه خلال الفصل الدراسي الثاني، لإخطار وإعلان جميع الطلاب بمواعيده، وليتثني لهم الاطلاع عليه ومعرفة ترتيب المواد داخل الجدول ومواعيد عقد اختبار كل مادة.

تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024.

وتأتي مدة الأيام الفعلية لعقد امتحانات الثانوية العامة 11 يوما يتم فيها تقييم الطلاب في 17 مادة أساسية وغير مضافة للمجموع، تشمل مواد: "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية، الرياضيات البحتة بفرعيها والتطبيقية بفرعيها.

كما تشمل مواد: "الفيزياء والكيمياء، والجيولوجيا والعلوم البيئية الأحياء، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة والمنطق، علم النفس والاجتماع، التربية الوطنية، التربية الدينية، الإقتصاد والإحصاء".

وتأتي المدة البينية بين أداء الطلاب الامتحانات في المواد الدراسية الأساسية والتي لا تضاف للمجموع 9 أيام حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مواد: "التربية الوطنية - التربية الدينية - الاقتصاد والإحصاء" يومي 10 و12 يونيو 2024.

ومن المقرر أن يحصل الطلاب على إجازة تبدأ من 13 يونيو وتستمر حتى الجمعة 21 يونيو 2024 ليؤدي الطلاب يوم 22 يونيو مادة اللغة العربية كأول مادة مضافة لمجموع الطلاب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه لم يتم إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

وأوضح أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. هل سيتم تعديل مواعيد جدول الاختبارات؟

"التعليم" تكشف مصير الإجازات خلال وضع جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

"التعليم" تكشف الموعد النهائي لامتحانات النقل والشهادة الاعدادية والدبلومات

فتح التقديم لمرحلة الأطفال في المدارس الرسمية الدولية.. شروط وتفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان