إعلان

شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. وكيفية توزيع درجات الاختبارات

04:26 م السبت 23 مارس 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، والمقرر انطلاقها يوم 10 يونيو 2024، تكون بنفس مواصفة العام الماضي.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد تغيير في عدد الأسئلة الاختيارية والمقالية، على أن يتم توزيع درجات الأسئلة مثل العام الماضي، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، على أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وتتناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، مع توزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، مع وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة، وفقا للوزارة.

وتكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الـ4، مع ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، والتركيز على الأسئلة على قياس نواتج التعلم الأساسية والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن امتحانات الثانوية العامة 2024، التي من المقرر عقدها في 10 يونيو 2024 ستكون شبيه بامتحانات العام الماضي من حيث الأسئلة والمواصفات. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

5 ضوابط وإجراءات من "التعليم" لعقد امتحانات الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا (تفاصيل)

من 4 ابتدائي لـ2 ثانوي.. تفاصيل تقييم "التعليم" لشهر مارس لطلاب صفوف النقل

فيديو قد يعجبك: