إعلان

الثانوية العامة 2024.. هل الامتحانات ورقية أم إلكترونية هذا العام؟

08:55 م الجمعة 08 مارس 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد فتحي:
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة ضوابط مهمة بناءًا على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، بهدف التصدي للغش في امتحانات الثانوية العامة 2024.

ووفقا للوزارة، فإنه تم التشديد على أنه غير مسموح بدخول الطلاب بأي وسيلة إلكترونية خاصة "التابلت"، وأن امتحانات الثانوية العامة 2024 تُعقد ورقيًا سواء الامتحان في المواد غير المضافة للمجموع أو المواد الدراسية الأساسية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد خلال اجتماعه مع اتحاد طلاب مصر، في مقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

وبحسب صورة ضوئية من وزارة التربية والتعليم، بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة، فإنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 1 يونيو 2024، وتنتهي في 30-7-2024.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس أسئلة العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

ومن المقرر أن تكون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

1500 جنيه.. ضوابط صرف الإعانة لطلاب مدارس التربية الفكرية

فيديو قد يعجبك: