إعلان

بيان عاجل من تعليم الجيزة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

02:23 م الخميس 16 مايو 2024

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه بدءًا من يوم السبت 18 مايو تنطلق امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (عام - لغات) للفصل الدراسي الثاني – الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024، والتي تستغرق 6 أيام حتى الخميس 23 مايو 2024.

وأكد أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (١٩١٠٦٨) طالبا وطالبة، مقسمة على ٦٩٧ لجنة بالإضافة إلى لجنة 57357.

وأوضحت المديرية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

وتابعت: يؤدي الطلاب في اليوم الأول في تمام الساعة التاسعة صباحا امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد 19 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وسيكون يوم الإثنين 20 مايو امتحان مادة الهندسة، ويوم الثلاثاء 21 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية، ويوم الأربعاء 22 مايو مادتي العلوم والتربية الفنية.

وأكملت: ينتهي ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 23 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

وأكد وكيل الوزارة، على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانياً باللجان يوميًا مع تواجد الموجه المقيم لمتابعة جميع أعمال الامتحانات وتذليل المعوقات والصعوبات.

كما أكد التواصل المستمر مع رؤساء الأحياء والمدن لإزالة المعوقات والصعوبات خارج أسوار المدارس ومنع تواجد الباعة الجائلين.

وفي نفس السياق، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان