إعلان

هل هناك حذف في مناهج الفصل الدراسي الثاني 2024 لجميع الصفوف؟

01:20 م الثلاثاء 12 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

حذف في مناهج الفصل الدراسي الثاني 2024، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث الساعات القليلة الماضية، وذلك تزامنا مع نفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة وصفوف النقل.

حذف في مناهج الفصل الدراسي الثاني 2024.

وبحسب تصريحات خاصة من مصادر مسؤولة بوزارة التعليم، فإنه لن يتم حذف أو تخفيف أي أجزاء من المناهج الدراسية لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

حذف في مناهج الفصل الدراسي الثاني 2024.

المصادر أكدت لـ"مصراوي"، أنه سيتم الانتهاء من كافة المناهج نهاية أبريل 2024، إذ يتم تخصيص الأسبوع الأخير لمراجعة منهج الترم الثاني مناسب لعدد أيام الدراسة، لافتة إلى أن المناهج تم مراجعتها لتكون مناسبة لأيام الدراسة الفعلية سواء بالترم الأول أو الثاني.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه لم يتم إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

وأوضح أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 4 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. هل سيتم تعديل مواعيد جدول الاختبارات؟

"التعليم" تكشف مصير الإجازات خلال وضع جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

"التعليم" تكشف الموعد النهائي لامتحانات النقل والشهادة الاعدادية والدبلومات

فتح التقديم لمرحلة الأطفال في المدارس الرسمية الدولية.. شروط وتفاصيل

فيديو قد يعجبك: