إعلان

الفيدرالي الأمريكي يتوقع خفض الفائدة بـ 0.75% العام الجاري

09:07 م الأربعاء 20 مارس 2024

البنك الفيدرالي الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

توقع الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس خلال العام الجاري، وفق بيان اليوم الأربعاء، فيما لا تزال ضغوط التضخم قائمة.

وتشير بيانات المركزي، إلى توقعات بتخفيف حدة الخفض المتوقع لأسعار الفائدة العام المقبل، مع توقعات بارتفاع التضخم مقارنة بتوقعات سابقة.

ووفق البيانات يتوقع أن يخفض الفيدرالي الفائدة بنحو 0.75% العام المقبل، وهي أقل من توقعات سابقة للخفض، ويتوقع الفيدرالي أن تصبح أسعار الفائدة في 2025 عند 3.9% بدلا من توقعات سابقة عند 3.6%.

ورفع المركزي الأمريكي توقعاته لمعدل التضخم في العام المقبل إلى 2.2% من توقعات سابقة عند 2.1%.

وكانت رويترز نقلت عن محللين، قبل يوم من انعقاد اجتماع الفيدرالي أنه "قد يشير إلى تخفيضات أقل في أسعار الفائدة، وبداية متأخرة لتيسير السياسة عما توقعوه في السابق".

ونقلت الوكالة، أن رهانات السوق لا تزال تشير إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 11 و12 يونيو باعتباره البداية الأكثر ترجيحًا لتخفيضات سعر الفائدة للبنك المركزي.

ومع استمرار التضخم أعلى بكثير من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% ويأتي أقوى من المتوقع في الشهرين الأولين من هذا العام، يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 40% بأن يتم التخفيض الأول لسعر الفائدة فقط في اجتماع 30-31 يوليو، حسب الوكالة.

اقرأ أيضا:

هل يصدم الفيدرالي الأمريكي الأسواق ويتراجع عن خفض الفائدة؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان