إعلان

مع 5 خدمات دفع رقمية.. حساب مصرفي لكل مواطن مجانا حتى نهاية شهر أبريل

11:09 ص الأحد 21 أبريل 2024

حسابات العملاء في البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تتيح البنوك للعملاء فتح حسابات توفير مجانا للعملاء الجدد حتى نهاية شهر أبريل الجاري بمناسبة فعالية اليوم العربي للشمول المالي مع تقديم 5 خدمات دفع إلكترونية مجانا بدون احتساب أي مصروفات إدارية، وفق ما أعلن عنه بعض البنوك.

واليوم العربي للشمول المالي يعد ضمن إحدى 6 فعاليات سنوية للبنك المركزي في مبادرة الشمول المالي- فتح حساب مصرفي لكل مواطن- بهدف تعزيز الثقافة المصرفية والتوسع في المنظومة الرقمية.

وتتنوع الحسابات في البنوك بين الحساب العادي أو المخصص لبعض الفئات مثل الشباب والمرأة وأصحاب المهن الحرة، وكذلك الحساب الجاري الذي يتيح للعميل إصدار دفتر شيكات وربط قروض عليه.

ويقدم مصراوي في السطور التالية الخدمات الرقمية التي يحصل عليها العميل بعد فتح حساب مصرفي في فعالية وقف الرسوم على الحسابات.


- الإنترنت والموبايل البنكي: تتيح البنوك هذه الخدمة مجانا للعملاء ويتم تفعيلها بمجرد فتح الحساب بهدف تسهيل التعامل على الحساب إلكترونيا بدلا من الذهاب للفرع.


ويمكن للعميل من خلال هذه الخدمة شراء وكسر الشهادات والودائع إلكترونيا بدلا من الذهاب للفرع، والاستعلام عن الرصيد، وطلب قرض وغير ذلك من الخدمات الأخرى.

- بطاقة الخصم المباشر: ترتبط بحساب العميل وتعرف باسم كارت الـ"دبت"، بهدف التعامل عليها في السحب والإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM على مدار 24 ساعة، بدلا من عبء الذهاب للفرع.

كما تتيح هذه البطاقة خدمة دفع المشتريات إلكترونيا بالجنيه المصري داخل مصر سواء من خلال نقاط البيع لدى التجار POS أو موقع الإنترنت.

- بطاقة مسبقة الدفع: تتيح نفس التعاملات المقدمة على بطاقة الخصم المباشر لكن لا ترتبط بحساب العميل وكذلك حدودها القصوى منخفضة مقارنة بالدبت.

ويفضل بعض العملاء التعامل على هذا النوع من البطاقات في الاستخدامات اليومية بعيدا عن استخدام بطاقة الدبت المرتبطة بحساب العميل تحوطا من احتمالات وقوع اختراق للحساب عند استخدامها على مواقع الإنترنت أو في بعض التطبيقات الخدمية.

- إنستاباي: تواصل البنوك إتاحة الاشتراك في الخدمة مجانا منذ إطلاقه قبل عامين، ويتيح هذا التطبيق سرعة تحويل الأموال من حساب إلى حساب باستخدام رقم الهاتف المحمول.

كما يمكن التحويل باستخدام بطاقة ميزة الخاصة للعميل أو المحفظة الذكية، حسب المستفيد من الخدمة.

- المحافظ الذكية: تتوسع البنوك في نشر هذه الخدمة التي تتيح للعملاء سهولة سداد الفواتير الخدمية (مياه وكهرباء وغاز) وكذلك المشتريات، وتحويل الأموال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان