إعلان

جمال شعبان: الناس متمسكة بتجربتي وتريد نقلها بعد إقالتي من معهد القلب

05:00 م الأربعاء 10 يوليه 2019
جمال شعبان: الناس متمسكة بتجربتي وتريد نقلها بعد إقالتي من معهد القلب

كتب- حاتم أبوالنور:

حلّ الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق والمرشح الحالي لمنصب نقيب الأطباء المصريين، ضيفًا على "مصراوي"، مستعرضًا أهم أهداف وملامح برنامجه الانتخابي، التي تأتي في مقدمتها مشكلات الأطباء، شبابها وشيوخها، والرواتب وبدل العدوى، ونظرة الشعب إلى الطبيب، ودور الإعلام في تقديم صورة الطبيب إلى الشارع، وتجربته في معهد القلب، وأهمية النقابة كملاذ آمن لجميع الأطباء.

وقال شعبان في حواره لمصراوي، إن تجربته في معهد القلب القومي كانت عبقرية وسر نجاحها أنها لم تعتمد على الجانب المادي بقدر اعتمادها على الجانب المعنوي والجهود الذاتية.

وأضاف المرشح الحالي لمنصب النقيب العام للأطباء المصريين،: "لما يكون على رأس النقابة رجل التف حوله الشعب في أزمته الشهيرة مع وزارة الصحة وضربوا به المثل كطبيب للغلابة والقلب النابض لمعهد القلب ولمست حب الناس وتمسكهم بشخص جمال شعبان وتجربته الإنسانية، يبقى دي تجربة إنسانية عبقرية لم تعتمد في نجاحها على الإطار المادي بل كان اعتمادها على الإطار المعنوي والجهود الذاتية".

وتابع عميد معهد القلب السابق، "الناس في معهد القلب كانت بتشتغل 24 ساعة يوميًا بشكل غير طبيعي لانقاذ الحالات الحرجة بكل حب وبدون إجبار من أحد ومحدش فيهم طلب بدل أو مكافأة وده عمق وعبقرية التجربة ونفسي أعممها على كل المنظومة الصحية في مصر".

فيديو قد يعجبك: