إعلان

"كيف استعدت الصحة للقادمين من الصين بعد انتشار كورونا؟".. متحدث الوزارة يجيب

11:30 م السبت 25 يناير 2020
"كيف استعدت الصحة للقادمين من الصين بعد انتشار كورونا؟".. متحدث الوزارة يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن الإجراءات الاحترازية واستعداد الوزارة للتعامل مع فيروس كورونا، منذ إعلان الصحة العالمية ظهوره في الصين.

وقال مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، اليوم السبت، إن وزارة الصحة اتخذت تدابير احترازية بشأن القادمين من الصين والدول المنتشر بها الفيروس، منوهًا بأنه يتم فحص جميع القادمين من هذه الدول؛ سواء ركاب أطقم وسائل النقل، رحلات جوية أو رحلات بضائع، مشيرًا إلى أن من أعراض "الكورونا" ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 38، وصعوبة التنفس، والتهاب الحلق.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه يتم تحرير كروت مراقبة صحية لجميع القادمين من الخارج، مكتوب بها جميع البيانات؛ مثل الاسم والعنوان ورقم الرحلة وجهة تاريخ القدوم ورقم التليفون؛ حيث يتم تسجيل هذه البيانات في برنامج يُدعى "القادمين من الخارج"، لافتًا إلى أنه يتم إخطار الحجر الصحي ومديرية الشؤون الصحية التابعة لمحل إقامة القادم من الخارج؛ لمراقبته صحيًّا لمدة 14 يومًا، هي فترة حضانة الفيروس.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت عن إصابة عدد من الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا المستجد ncov، ويعد هذا الفيروس المستجد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط المستجد "MERS- CoV".

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورًا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب وأصدرت توجيهاتها بهذا الشأن، وقالت إنه ينبغي على جميع الممارسين الصحيين ومسؤولي الصحة العامة تقديم كل المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي من خلال عيادات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان