إعلان

إجراءات الحظر في رمضان وإعفاء متحدث الأوقاف.. أبرز ما في التوك شو

10:12 ص الإثنين 20 أبريل 2020
إجراءات الحظر في رمضان وإعفاء متحدث الأوقاف.. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

الأوقاف عن إعفاء متحدث الوزارة من منصبه: "قرار صائب لعدم إرباك المشهد"

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعمل وفق خطة مدروسة وممنهجة وليس بناء على أفكار عشوائية أو وليدة اللحظة.

وأضاف، أن قرار إعفاء الدكتور أحمد القاضي من منصبه كمتحدث للوزارة بعد تصريحه بأن قرار إقامة التراويح في المساجد أمر قابل للدراسة كان صائبًا تجنبا لحدوث إرباك في المشهد نتيجة هذا التصريح، لافتًا إلى أن الإجراءات المتخذة في السعودية تختلف عن مصر.

متحدث الخارجية: تتواصل مع الكويت لحل أزمة العالقين

طمأن المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المصريين على حالة العالقين في دولة الكويت، مؤكدا أن الدولة على تواصل مع الحكومة الكويتية لإعادتهم.

متحدث الوزراء: لا مفر من استمرار فرض حظر التجوال خلال شهر رمضان

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا مفر من استمرار فرض حظر التجوال خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في ضوء المعطيات الحالية الناتجة عن زيادة الإصابات والوفيات من فيروس كورونا.

"إلغاء الخيام وموائد الرحمن".. مستشار الرئيس للصحة: سيتم تطبيق إجراءات تتوافق مع شهر رمضان

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة، إنه يجب على المواطنين الحرص الشديد والالتزام بتعليمات الدولة واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية؛ حرصا على سلامتهم.

وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية تتوافق مع شهر رمضان من أجل عدم انتشار الفيروس، ومنها إلغاء الخيام الرمضانية والتجمعات في المطاعم وموائد الرحمن والاحتفالات.

محافظ الإسكندرية: غير مسموح بالسير على الكورنيش

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي فيروس كورونا بين المواطنين، وذلك من خلال إغلاق الشواطئ والحدائق والمتنزهات والحدائق بالميادين العامة.

وأضاف، أنه لن يكون مسموحًا غدا للمواطنين بالسير على كورنيش خلال احتفالات شم النسيم وذلك لتجنب التجمعات وتفشي فيروس كورونا، لافتًا إلى إغلاق جميع الجراجات بمنطقة الكورنيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان