إعلان

نقابة الأطباء: لجأنا للرئيس ومستشاره بعد تجاهل وزارة الصحة لمطالبنا

10:28 م السبت 16 مايو 2020
نقابة الأطباء: لجأنا للرئيس ومستشاره بعد تجاهل وزارة الصحة لمطالبنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الاطباء على مطالب النقابة في خطابها لرئيس الجمهورية بمراجعة بروتوكول وزارة الصحة بالكشف على الاطباء المخالطين لحالات كورونا، مضيفًا: "لو فقدنا الفريق الطبي بسبب هذا البرتوكول لن نجد أطباء للعلاج فضلاً على أن البرتوكول يحول الاطباء إلى مصدر للعدوى".

وأضاف الزيات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الاَن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء السبت، أنه يجب إتباع الاجراءات الاحترازية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية الخاصة بسلامة الطواقم الطبية وهذا يتنافي مع برتوكول وزارة الصحة.

وأوضح عضو مجلس نقابة الاطباء، أن البرتوكول الأخير يمنع إجراء المسحات الطبية للاطباء المخالطين لكورونا إلا في حالة ظهور الأعراض والعرض على لجنتين قبل إجراء الفحص عبر أشعة مقطعية مشيراً أنه لايرفض بند رفض إغلاق المنشات الطبية حال ظهور حالات إصابة لأن هذه المنشات لها دور كبير ومهم في تقديم العلاج للمصابين لكن يتم إتخذا إجراءت قوية تخص التعقيم.

وأشار الزيات أنها ليست شكوى وإنما مطلب ورجاء من الرئيس ومستشاره في إتخاذ الاجراءات المناسبة وتعديل برتوكول الصحة المعيب الذي قد يسبب كارثة مشيراً أنهم كنقابة لجأوا للرئيس بعد أن تجاهلت وزارة الصحة الرد عليهم مشيراً أن حجم الاصابات بين الاطقم الطبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان