إعلان

قرأ آيات تؤيد "كامب ديفيد".. أحمد نعينع يكشف سر تعيينه في الرئاسة بأمر السادات

12:08 ص الأربعاء 20 مايو 2020
قرأ آيات تؤيد "كامب ديفيد".. أحمد نعينع يكشف سر تعيينه في الرئاسة بأمر السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
كشف القارئ الطبيب أحمد نعينع، عن قصة تعيينه بالسكرتارية الخاصة في رئاسة الجمهورية بأمر من الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
وقال نعينع، في حواره مع الإعلامي سمير عمر ببرنامج "أهل مصر" المذاع على قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثا، إنه قرأ أمام الرئيس الراحل أنور السادات آيات من سورة النحل تتحدث عن بني إسرائيل، ففهم السادات أن الأيات تؤيده في إبرام اتفاقية كامب ديفيد، وأبدى إعجابه باختيار نعينع لها، وقال السادات له إنه لم يطلع عليها من قبل رغم مداومته على قراءة القرآن، وكافأه على اختياره بتعيينه في السكرتارية الخاصة برئاسة الجمهورية.
وأضاف نعينع بأنه يعتبر نفسه قارئًا هاويًا حتى الآن، وتأثر بالقارئ الراحل مصطفى إسماعيل وكان يقلده، ولولاه لما نجح في أن يجعل لنفسه شخصية، خاصة أنه التقاه وهو صغير السن وأبهر بصوته ثم قرأ أمامه في الإسكندرية فصارت بينهما صداقة رغم فارق السن استمرت طوال السنوات العشر الأخيرة في حياة إسماعيل.
وتابع القارئ الطبيب بأن الشيخ الراحل محمد رفعت هو شيخ القراء وصوته من السماء في جماله وروحانيته وجلاله وزهده، مشيرًا إلى أن رفعت كان يذهب إلى شخص فقير للقراءة مجانًا، ويرفض الذهاب إلى الملك لأنه اتفق مع الفقير أولًا.
كما وصف القارئ الراحل محمود خليل الحصري بأنه صاحب صوت جميل ولديه قدرة على التلوين باستخدام المقامات الموسيقية المختلفة مع الإلمام الشديد بأحكام التلاوة، كما وصف القارئ الراحل محمد محمود الطبلاوي بأنه صاحب مدرسة فريدة من نوعها، مشيرًا إلى أن المقارنة بين القراء لا تكون صائبة إلا إذا عقدت بين أبناء الجيل الواحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان