إعلان

عماد الدين حسين: انتشار كورونا عَجل بفكرة التحول الرقمي- فيديو

01:11 م الأحد 31 مايو 2020
عماد الدين حسين: انتشار كورونا عَجل بفكرة التحول الرقمي- فيديو

كتب- محمد خميس:

علق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، على قضاء القوات المسلحة على 19 تكفيريًا شديدى الخطورة فى شمال سيناء، قائلًا: "تحرك جيد ومستمر وفاعل ونشاهده منذ فترة كبيرة منذ العملية الشاملة سيناء 2018، على مختلف المحاور ليس فقط في سيناء ولكن في مختلف مناطق العمليات في الصحراء الغربية ومناطق أخرى لمواجهة النشاط الإرهابي.

وأضاف "عماد الدين" في حواره لبرنامج "صباحك مصري"، على فضائية "أم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن التغير الوحيد خلال هذه الأيام أن عدد كبير من المواطنين سيتابع مثل هذه العمليات بطريقة مختلفة، خاصة بعد مشاهدة مسلسل "الاختيار"، موضحًا أن المسلسل ساهم في تعريف عديد من المواطنين بنشاط القوات المسلحة ودورها المستمر في ملاحقة العناصر الإرهابية.

وتابع، أن الهدف من هذه العمليات ليس فقط القضاء على الإرهابين ولكن حماية مشروع التنمية الواسع والضخم الذي يجرى العمل على تنفيذه في كل سيناء.

وأوضح، أن انتشار فيروس كورونا عَجل بفكرة التحول الرقمي، ورأينا قمة مثل قمة العشرين التي كان من المفترض أن تعقد في الرياض تعقد أونلاين عن بعد، والعديد من الاجتماعات تتم بنفس الطريقة، والعديد من الطلاب تتواصل مع مدارسهم وجامعاتهم عبر الوسائل التكنولوجيا، مؤكدًا أن التطور الذي حدث في قطاع الاتصالات في الفترة الأخيرة ساعد كثيرًا في التحول الرقمي وتستطيع الحكومة المصرية في التواصل مع الطلاب والتلاميذ.

وأشار، رئيس تحرير جريدة الشروق، إلى أن هناك صعوبة في الاعتماد على التحول الرقمي في التعليم الجامعي بشكل كامل بسبب البنية التحتية التكنولوجية الكبيرة، والاستمثارات الكثيرة، والحاجة لمزيد من التدريب.

فيديو قد يعجبك: