إعلان

نشرة التوك شو| رقابة على الذبح خارج المجازر وأضرار الإسراف في تناول اللحوم

10:26 ص السبت 01 أغسطس 2020
 نشرة التوك شو| رقابة على الذبح خارج المجازر وأضرار الإسراف في تناول اللحوم

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

• مفتى الجمهورية عن عيد الأضحى: يوم العطاء والتضحية تقربا لله عز وجل

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، فضل يوم عيد الأضحى والعبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه.

وخلال حديثه عبر الفضائية الأولى المصرية، مساء الجمعة، قال علام: "إن يوم عيد الأضحى هو يوم العطاء والتضحية وبذل ما عند الإنسان من ماله ووقته، وبما يملك تقربًا لله عز وجل".

• "المبادرة عبقرية".. "حماية المستهلك" عن مبادرة تشجيع المنتج المحلي

وصف الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، مبادرة تشجيع المنتج المحلي بـ"العبقرية"، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ يفكر في رفاهية المصريين.

وقال فرج، خلال حواره عبر فضائية "اكسترا نيوز"، مساء الجمعة: "تجاوزنا مرحلة تقديم الخدمات إلى مرحلة رضا المصريين أنفسهم"، لافتًا إلى أن هذه المبادرة عبارة دعم للمواطن بنسبة 10% عبارة عن 200 جنيه لكل فرد، على بطاقة التموين بحد أقصى 1000.

• استشاري أمراض باطنة: الإسراف في تناول اللحوم في العيد قد يسبب أضرارا خطيرة

حذر الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الأمراض الباطنة ونائب مدير مستشفى حميات إمبابة، من المخاطر الناجمة عن الإسراف في تناول اللحوم الحمراء خلال عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن الإسراف في تناول أي شئ يؤدي بالقطع إلى عكس المبتغي.

وقال الجارحي، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الجمعة، إن الإسراف في تناول تناول اللحوم الحمراء يمثل خطرًا كبيرًا على الصحة، وقد يؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بسرطان القولون، لما تحتويه من مادة الـ Neu5gc والتي تتواجد في اللحوم الحمراء بكميات كبيرة.

• محافظ الفيوم: ضبط حالات ذبح خارج المجازر.. وإجراءات رادعة تجاه المخالفين

قال الدكتور أحمد الانصاري، محافظ الفيوم، إن المحافظة استعدت منذ عدة أسابيع لعيد الأضحى، بالتأكيد على الأمور البيطرية والتموينية، وكان هناك حملات مكثفة لضبط الأسواق فيما يتعلق بتداول اللحوم.

وأضاف الأنصاري، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هناك اهتمام بالوضع الصحي، والوضع الوبائي بالنسبة لفيروس كورونا مطمئن جدًا.

• التموين: المناطق اللوجيستية نقلة نوعية فى مجال التجارة الداخلية بمصر

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه لم يكن فى مصر بنية تحتية أو أماكن تخزين التجارة الداخلية، متابعا: "لدينا 18 مشروعا باستثمارات 49 مليار جنيه لعمل مناطق لوجيستية بـ11 موقعا".

فيديو قد يعجبك: