إعلان

"في مرحلة التصاعد".. مستشار الرئيس: لم نتجاوز ذروة الموجة الرابعة لكورونا

11:04 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021
"في مرحلة التصاعد".. مستشار الرئيس: لم نتجاوز ذروة الموجة الرابعة لكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن مصر لم تتخطِ ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، متابعًا: "مصر حاليًا في مرحلة تصاعد أعداد الإصابات وهناك تذبذب في أعداد الحالات ومن كرم ربنا أن نسب تزايد الأعداد بسيطة".

وقال" تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" أن ذروة الموجة الرابعة تنتهي عقب ثبوت أعداد المصابين لعدة أيام، ومن ثم تنخفض الإصابات، موضحًا، أنه أصبح هناك خبرة كبيرة لدى المصريين تجاه فيروس كورونا، وكرم كبير من ربنا إن الغالبية العظمى من بسيطة إلى متوسطة".

وتابع، أنه أصبح هناك استقرار نفسي وخبرة طبية في التعامل مع هذه الحالات، وبالتالي فإن الجزء الأكبر من الإصابات يعالج خارج إطار المستشفيات والرعايات المركزة، ونسبة تتراوح بين 10% إلى 15% تحتاج إلى تلقي العلاج في المستشفيات أو أجهزة التنفس الصناعي.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية الشؤون الصحية والوقائية: "أن هناك سيطرة في التعامل مع الفيروس ولا يوجد هلع عقب الإصابة بكورونا والتعامل الطبي مع كورونا أصبح بحرفية كبيرة"، موضحًا أنه يتم تقييم الحالة والعلاج التي يمكن الحصول عليه والنظم العلاجية للمضاعفات، والحالات التي تحتاج إلى تلقي العلاج في المستشفيات فإننا نوجهها إلى إحدى مستشفيات العزل ويتم التعامل معها وفقا لقواعد جيدة جدا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان