إعلان

وزيرة الثقافة: جائزة الدولة للمبدع الصغير ستفجر جزءًا من إبداع الأطفال

12:27 ص الإثنين 01 مارس 2021
وزيرة الثقافة: جائزة الدولة للمبدع الصغير ستفجر جزءًا من إبداع الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير ستفجر جزءًا كبيرًا من إبداع المرحلة العمرية حتى 18 عامًا وستؤثر فيه.
وأضافت عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الأحد، أنه منذ الإعلان عن الجائزة تواصل مع معنا أعداد كثيرة وضخمة في ساعات قليلة، متابعة: "أول طفلة تقدمت كان عمرها 4 سنوات ونصف، وكتبت كتابين بخط يدها، وعلى الرغم من أن الجائزة من سن 5 سنوات إلا أن هذا الإبداع لن يُهمل".
وذكرت وزيرة الثقافة أن "جائزة الدولة" تعني شيء كبير جدًا، والطفل الذي سيحصل عليها سيكون متميزًا، معربة عن فخرها بالقرار.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على القانون رقم 204 لسنة 2020 باستحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، تمنح سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره 18 عامًا فى مجالات الثقافة والفنون.
وأعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تدشين جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الأولى عام 2021 والتي تدار من خلال المجلس الأعلى للثقافة، وذلك تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان