إعلان

عصام شيحة: جلسة محاكاة حقوق الإنسان في منتدى الشباب تشبه التي في جنيف

09:49 م الثلاثاء 11 يناير 2022
عصام شيحة: جلسة محاكاة حقوق الإنسان في منتدى الشباب تشبه التي في جنيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال عصام شيحة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه حضر في جلسة محاكاة مجلس حقوق الإنسان في منتدى شباب العالم 111 شاب من 47 دولة، متابعًا: "شعرت كأننا في جنيف والجلسة كانت حقيقية".

وأضاف "شيحة"، في حواره في برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة“، اليوم الثلاثاء، أن جلسة المحاكاة تحدثت عن موضوعات في غاية الأهمية ، وكان بها هجوم شرس واستخدام الأدوات الدولية لحقوق الإنسان وتقديم انتقادات لبعض الدول ".

وأوضح أنه في جلسة المحاكاة كان هناك هجوم من أحد منظمات حقوق الإنسان ضد مصر وتم الرد عليه من ممثل مصر في الجلسة ، حيث تم الرد على هذا الهجوم بجدية وموضوعية واستخدام الأدوات والآلات".

وتابع: "كل دولة قالت همها والشباب كانوا يتحدثوا بعنف شديد لانهم عندهم حماس، والسيسي دخل وكان في هجوم من أحد منظمات حقوق الإنسان العربية تهاجم بشراسة ضد مصر، وتم الرد عليه بجدية وموضوعية وبسياسيات تمت ممارستها وتقديمها وتقبل النقد"

ومن جانبه أكد عبد اللطيف فاروق ممثل مصر في جلسة محاكاة مجلس الإنسان في فعاليات منتدى شباب العالم، إن نموذج المحاكاة أصبح تقليد في منتدى شباب العالم ونموذج مصغر لعملية صنع واتخاذ القرار.

وأكد "فاروق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، أنه تم التطرق لبعض القضايا الاقليمية التي تهم الشعوب وتحاورنا للوصول وحلول وتوصيات، كما تحدثنا عن تداعيات جائحة كورونا على حقوق الإنسان، والتجهيز لأي سيناريو طاريء من الممكن أن يحدث مثلما حدث في جلسة المحاكاة اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان