إعلان

"ارتداء الكمامات إلزاميًا".. الكنيسة الأرثوذكسية تكشف إجراءات حضور صلوات عيد الميلاد

10:23 م الثلاثاء 04 يناير 2022
"ارتداء الكمامات إلزاميًا".. الكنيسة الأرثوذكسية تكشف إجراءات حضور صلوات عيد الميلاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف القمص موسى إبراهيم، المتحدث بإسم الكنيسة الأرثوذكسية، تفاصيل احتفالات عيد الميلاد للطائفة الأرثوذكسية التي تحل في السابع من يناير، قائلًا: "سبق وأن أعلنا منذ أيام وجود ترتيبات وإجراءات خاصة بقداس عيد الميلاد، وفي مقدمتها الإجراءات الاحترازية أن عدد الحضور ربما لن يصل إلى 25% من العدد الكلي للكنيسة، وتطبيقها بكل دقة ويجب على أبناء الكنيسة إرتداء الكمامات، حيث أنه تم ترتيب المقاعد لضمان التباعد بين المصلين".

وقال "موسى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة " على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن فرق الكشافة ستتولى عملية الإشراف على تطبيق الإجراءات الإحترازية، حيث سيتم الدخول بنظام والخروج أيضًا، بما يضمن التطبيق الأمثل للإجراءات الإحترازية، مضيفًا أن هذه الإجراءات وتحديد طاقة استيعابية للمصلين في قداس عيد الميلاد هدفها الرئيسي ضمان التطبيق الأمثل للضوابط الاحترازية.

وتابع، أن الإجراءات ستعمم على جميع الكنائس والأبراشيات، قائلاً: "نفس المبدأ حيث سيكون الحضور في الكنائس بنسبة تضمن التباعد الاجتماعي، وإحنا عارفين أننا كمصريين في احتفالات الأعياد، وخاصة الصلوات على الحضور بكثافة كبيرة وبالتالي كافة الكنائس و الأبرشيات على مستوى الجمهورية عملت نظام حجز بما يضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية".

وأردف، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، أن الكنائس أقرت نظامًا منذ بداية الجائحة يعتمد على الحجز المسبق عبر أماكن محددة قد تكون مكتبًا تابعًا للكنيسة، قائلاً: "اللي عاوز يحضر قداس بيشوف المواعيد المتاحة وبعض الكنائس قدمت نظام حجز عبر التطبيق الالكتروني وأخرى عبر الاتصال على أرقام معينة".

رداً على سؤاال الاعلامية لميس الحديدي لو فيه ناس جات على باب الكنيسة في العيد ومش حاجزين، هتعملوا إية؟، ليرد: "النظام ليس جديدًا، والناس اعتادت عليه، وفي المناسبات بالذات يكون فيه تدقيق في الحضور"، مؤكدًا أن الكثير من المصلين يحرصون على عدم الزحام في الصلوات، خاصة من لديهم أمراض أو كبار السن، وهؤلاء يبتعدون عن التواجد في مناسبات مثل ليلة عيد الميلاد.

وكشف المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية أن الكنيسة اعتذرت عن استقبال المهنئين بالعيد، قائلاً: "هذا يحرمنا من وقت مميز وجميل وملئ بالمحبة، ولكن هذا بسبب صعوبة ضبط الأمور في يوم العيد بسبب الأعداد الكبيرة.. والبابا قرر ميكونش فيه استقبال للمهنئين"، وثمن استقبال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووفد من مشيخة الأزهر لتقديم التهنئة بعيد الميلاد، قائلاً: "كان لقاء كله محبة وحوارات من أجل البناء لمصر والمصريين."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان