إعلان

"كل دا كلام".. الصحة تعليقًا على تخصيص مستشفيات جديدة لعزل مصابي كورونا

07:43 م السبت 16 يوليو 2022
"كل دا كلام".. الصحة تعليقًا على تخصيص مستشفيات جديدة لعزل مصابي كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، أعلن بالأمس أن الوزارة لم تقرر أو تعلن ولم يصدر عنها ما يفيد بقرار تحويل أي مستشفيات إلى مستشفيات عزل بالكامل، قائلًا: "كل دا كلام".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن هناك ارتفاع في متوسط الإصابات المجتمعية وهو حقيقة، لكن هناك استقرار في معدلات دخول المستشفيات والوفيات، وبالتالي لا يوجد مبرر بتحويل المستشفيات إلى مستشفيات للعزل، مؤكدًا: "بنقول إننا لا قدر الله لو احتجنا فإحنا جاهزين في خلال 24 ساعة بأن يتم تحويل المستشفيات".

وتابع: "منذ بداية أزمة كورونا ونحن على استعداد وجاهزية لتوفير الأسرة منذ عامين لكن العالم حاليًا يتحرك نحو وجود أماكن للعزل داخل المستشفيات"، موضحًا: "منذ حوالي 8 أشهر وهناك أماكن للعزل في كل مستشفى ولكن حجم الدخول والحجز في المستشفيات الحالية سواء الصدر أو الحميات لا يستدعي أن يتم تحويل أقسام لمستشفيات عزل".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن ما تم تداوله هو ورقة منسوبة لأحد مديريات الصحة بالجمهورية، متسائلًا: "هي وزارة الصحة تمثل مديرية من ضمن الـ 27 مديرية عشان أطلع أنسب لها هذه النسبة؟!".

وأكد: "مثل هذه القرارات يؤخذ على مستوى الوزير ولجنة الأزمة فهل من المنطقي أخذ جواب طالع من مديرية وأقول الصحة تقرر؟!"، موضحًا: "مديرية الصحة ليست وزارة الصحة، ومن المفترض العودة للوزارة لسؤالها وما تم الإعلان عنه حد كاتب حاجة لشخص في تسلسل إداري وقرار لم يخرج لا من الوزارة أو للنشر وأمر يحتاج لتوثيق وهو قرار أكده الوزير بالأمس أنه كلام عاري عن الصحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان