إعلان

رئيس الهيئة المصرية للكتاب: الناشرين في القطاع الخاص يقدموا خصومات تصل لـ 70 %

07:48 م الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس الهيئة المصرية للكتاب: الناشرين في القطاع الخاص يقدموا خصومات تصل لـ 70 %

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن أرقام المبيعات دالة على الإقبال الجماهيري وأسعار الكتب داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرًا إلى أن هناك مبادرات تم إطلاقها من قبل وزارة الثقافة مثل مبادرة كتاب من جنيه لـ 20 جنيه لكتب من إصدارات حديثة وقديمة.

وأضاف "بهي الدين" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن الناشرين من القطاع الخاص سواء مصريين أو عرب قدموا خصومات لافتة من 30 لـ 70 % وبالتالي حركة الجمهور والإقبال على المعرض هو ما يدل على أسعار الكتب والإقبال عليه.

ونصح رئيس الهيئةا لمصرية العامة للكتاب، زائري المعرض بضرورة زيارة صالة العرض الرئيسية وهي صالة 3 لمشاهدة كافة مؤسسات الدولة المصرية وما تقدمه خلال العام، والمؤسسات العربية المنضمة لمصر بجانب جناح الأزهر والكتب التراثية، والناشرين العرب فيها، ومن ثم زيارة صالة 1 و2 التي يوجد بهم معظم الناشرين المصريين الموجودين وهيئة قصور الثقافة والهيئة العامة للكتاب والتي يوجد فيهم خصومات جيدة للكتب.

وأوضح، أن صالة 5 مخصصة بالكامل لكتب الطفل وورشات للطفل، بجانب وجود أماكن للجلوس والطعام الجيد والتنزه، مؤكدًا على وجود مسرحين موجودين أمام الصالات والذين يقدموا عروض فنية طوال اليوم وهي عروض مصرية وعربية.

وأكد، أن اختيار شخصية المعرض هدفها هو اختيار القدوة للأشخاص القادمة، ولأول مرة يتم اختيار شخصية مبدعة بالعامية المصرية وهي شخصية صلاح جاهين، لأن العامية من تجليات اللغة الفصيحة وهي لغة لها طابع خاص وواحدة من القوى الناعمة المصرين الحقيقية الموجودة من المحيط للخليج ونسميها لغة مشتركة بيننا جميعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان