إعلان

نحتاج للمساعدة.. مدير المرصد السوري يناشد الرئيس السيسي بإقامة جسر جوي بين "القاهرة حلب"

10:45 م الإثنين 06 فبراير 2023
نحتاج للمساعدة.. مدير المرصد السوري يناشد الرئيس السيسي بإقامة جسر جوي بين "القاهرة حلب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد السوري، إن الزلزال الذي ضرب سوريا اليوم أثر على جميع المدن السورية، مضيفًا أن المنطقة الشمالية الساحلية الأكثر تضررًا بزلزال سوريا اليوم، قائلًا: "هناك مباني بأكملها في حلب انهارت فوق رؤوس قاطنيها، وإدلب أيضًا، وشوارع بالكامل انهارت مبانيه".

وأوضح "عبدالرحمن" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الأمر الإيجابي في حادث اليوم هو الالتفاف حول سوريا من أجل إنقاذ العديد من الأشخاص تحت الأنقاض، متابعًا أنه يطالب العديد من المسؤولين في سوريا بضرورة مطالبة المساعدة من مصر والسعودية والإمارات، من أجل إرسال فرق إنقاذ للمدن السورية، ولكن بسبب بطء تحرك القيادات المسؤولية أدى إلى ارتفاع الضحايا إلى 1350 شخص، وهذا الرقم قابل للزيادة.

وتابع، أن هناك عائلات بالكامل في سوريا فارقت الحياة، ولو تحركت سوريا مبكرا لما كان وصل عدد الضحايا إلى هذا العدد، مؤكدًا أن سوريا تحتاج على فرق طبية وفرق إنقاذ بشكل عاجل، كما أن هناك مئات الأشخاص تحت الأنقاض المباني والحكومة السورية لا تملك الإمكانيات من أجل إخراجهم نظرا لعدم توافر فرق الإنقاذ وفرق إغاثة.

وأردف، مدير المرصد السوري، أنه يجب على أمريكا تحديد وجهة المساعدات التي سوف ترسلها إلى الشعب السوري، وتحديد المعابر الرئيسية التي ستدخل المساعدات من خلالها، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة إنشاء جسر جوي من القاهرة حلب، وتقديم كافة المساعدات الطبية وفرق الإنقاذ من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأكمل، أن المواطنين في سوريا يتواجدون في الشوارع بعد الزلزال المدمر، كما أن هناك نقص في الأدوية والمازوت في سوريا، كما أن هناك مئات العائلات تحت الأنقاض ولم يعرف عنهم أي شيء.

فيديو قد يعجبك: