إعلان

وزير التموين: احتياطي القمح يكفي حتى نهاية شهر يناير المقبل

11:07 ص الخميس 09 يوليه 2015

الاحتياطي الاستراتيجي من القمح أصبح كافيًا حتى نها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المحلي والمستورد أصبح كافيًا حتى نهاية شهر يناير المقبل بعد قيام هيئة السلع التموينية بوزارة التموين بإجراء مناقصة عالمية هي الثانية في موازنة العام المالي الجديد، وتم التعاقد علي استيراد 180 ألف طن قمح روسي وأوكراني لإنتاج الخبز البلدي المدعم.

وأضاف خلال بيان للتموين اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المناقصة شاركت فيها عدة شركات محلية ودولية حيث تم التعاقد على استيراد 120 ألف طن قمح روسي، و60 ألف طن قمح أوكراني بمتوسط سعر 212 دولار و26 سنتًا لكل طن على أن يتم التوريد بدايةً من يوم 11 من شهر أغسطس المقبل ولمدة 10 أيام.

وأكد الوزير أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.

وأشار إلى أن مصر توفر احتياجاتها من القمح المستورد عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا، ورومانيا، وكندا، وفرنسا، والأرجنتين، وأمريكا، وأوكرانيا، وغيرها، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرًا.

فيديو قد يعجبك: