إعلان

رئيس وفد إماراتي: نستهدف رفع استثماراتنا بمصر لـ14 مليار دولار في 5 سنوات

10:58 ص الأربعاء 11 ديسمبر 2019

خلال زيارة وفد استثماري إماراتي للعاصمة الإدارية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، إن الإمارات تستهدف أن تصل استثماراتها في مصر إلى 14 مليار دولار خلال السنوات الخمسة المقبلة، في ظل غنى السوق المصري بالفرص والقطاعات ذات الإمكانات الواعدة والقادرة على استيعاب الاستثمارات الإماراتية العملاقة.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أضاف الجروان: "نرى أن مصر هي أفضل دولة للاستثمار فيها حاليا فهي أكثر دولة يستطيع أن يحقق فيها المستثمر عائدا كبيرا على مستوى العالم".

جاء ذلك خلال لقاء وفد استثماري إماراتي برئاسة الجروان مع سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال جولة نظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للوفد للتعرف على حجم الإنجاز الذي تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به، بحسب البيان.

ووصلت الاستثمارات الإماراتية في مصر إلى 7.2 مليار دولار في ظل وجود 1165 شركة في مجالات مختلفة منها العقارات، والسياحة، والترفيه، والبترول والطاقة، والأغذية، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات، وفقا للوزيرة.

ودعا الجروان، خلال اللقاء، المستثمرين الإماراتيين لدراسة الفرص المتاحة في مصر بجدية خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن الحكومة المصرية طرحت مؤخرا تسهيلات كبيرة لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في مختلف القطاعات.

وأشاد الجروان بمناخ الاستثمار في مصر والذي تأسس على نظام مؤسسي، خاصة مركز خدمات المستثمرين، وما يقدمه من خدمات مميزة للمستثمرين وفق أفضل النظم العالمية.

وأشار إلى أن منتدى الإمارات مصر للتجارة والاستثمار والذي يعقد اليوم، يعد من أكبر المنتديات الاقتصادية والتجارية في تاريخ العلاقة بين البلدين، بسبب الحضور الكبير والمكثف للمستثمرين الإماراتيين والدعم الحكومي له من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية والحكومة المصرية.

وأعرب جمال الجروان، عن أمله في اقتناص المستثمرين الإماراتيين لفرص استثمارية جديدة متميزة في المنتدى، وفقا للبيان.

وأشاد الوفد الاستثماري الإماراتي، بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والفرص الاستثمارية التي يتضمنها، والذي تم إنشاؤه وفق أفضل النظم العالمية، مما يؤكد على مدى التطور السريع الذي شهده الاقتصاد المصري، سواء فيما يخص البنية الأساسية، أو في جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين، بحسب البيان.

وأعرب الوفد الإماراتي عن حرصه على ضخ استثمارات جديدة في مصر، وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية.

وشملت الجولة مبنى مجلس النواب، ومسجد الفتاح العليم، أحد أكبر المساجد في المنطقة العربية، والذي يتسع لسبعة آلاف مُصلي، وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، والتي تُعد أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، حيث تتسع لثمانية آلاف مُصلي.

وأشارت وزيرة الاستثمار، خلال لقائها بالوفد، إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتضمنها العاصمة الإدارية الجديدة، مشيدة بقصص النجاح التي تحققها الشركات الإماراتية في مصر، مؤكدة حرصها على زيادة الاستثمارات الإماراتية.

0

فيديو قد يعجبك: