إعلان

بعد اجتماع مع عامر.. بنك أبوظبي الأول يعلن زيادة استثماراته في مصر

04:05 م الخميس 12 ديسمبر 2019

بنك أبوظبي الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنك أبوظبي الأول، في بيان اليوم الخميس، إنه يعتزم زيادة استثماراته في مصر، من أجل توسيع أعماله.

جاء ذلك بعد لقاء بين طارق عامر محافظ البنك المركزي، مع عبد الحميد سعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، بحضور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، ومحمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر.

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزي على عمق العلاقات بين مصر والإمارات، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية.

وأشار إلى أن دور البنوك الخارجية العاملة في السوق المحلي، لابد أن يمتد إلى المساهمة في تنمية القدرات ونقل خبراتها العالمية إلى مصر، خاصة أن القطاع المصرفي المصري يسير بخطوات سريعة نتيجة التنافسية وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي على المشاركة في خطط التنمية والتطوير.

وقال عبد الحميد سعيد، إن معدلات النمو المتزايدة والناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي وما قام به البنك المركزي المصري من رفع كافة القيود على حرية التعامل في النقد وفق قواعد الحوكمة والشفافية قد شجع بنك أبوظبي الأول على ضخ استثمارات أكبر وعلي توسيع عملياته في مصر.

وأشار إلى المبادرات التي أطلقها البنك المركزي في تنويع المشاركة في المشروعات الكبرى في مصر فضلا عن زيادة المخصصات المالية الموجهة لتمويل القطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات بإجمالي أصول تبلغ 214.5 مليار دولار وأعلى قيمة سوقيه تبلغ 45 مليار دولار، وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم، ويأتي كثاني أكبر بنك في منطقة الشرق الأوسط من حيث قوة رأس المال ضمن تصنيف مجلة ذا بانكر للعام الجاري والخاص بأقوى 100 بنك في العالم.

فيديو قد يعجبك: