إعلان

محمد أبو الغار: عودة اليهود إلى مصر ''خيال''

02:36 ص الجمعة 04 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:
قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن جماعة الإخوان المسلمين، بالاشتراك مع حزب مصر الفتاة، قاموا بحرق حارة اليهود وهو موثق في كتب المستشار طارق البشري في كتابه "الحركة الوطنية 45-52 ".
 
وأضاف أبو الغار خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت القاهرة" المذاع على فضائية "دريم2" الخميس، "حتى الآن طُلاب الجامعات لما يحدث أي خلاف سياسي يقولون -خيبر خيبر يا يهود- ما أدى إلى ارتفاع وتزكية روح الكره لدى المصريين لليهوديين، والخلط مع الصهيونية العالمية ودولة الاحتلال الإسرائيلية".

وأكد أبو الغار أن دستور 23 كان يعطي حقوقاً كاملة للمواطنة لليهود المصريين، مؤكداً على أن يهود مصر معظمهم غادروا الحياة وأصغر مواطن فيهم عمره 80 سنة وأن أبنائهم متجنسين بجنسيات أوروبية ويزورون مصر ومن الخيال أن يعود أي يهودي إلى مصر.
 
وتابع: "ومن ناحية أثرياء يهود مصر فقد باعوا معظم ممتلكاتهم ما بين الأعوام 1947- 1957 وجزء منهم كان يمتلك الجنسية الفرنسية والإنجليزية، وقد تمت مصادرة أملاكهم بسبب الجنسية الأجنبية، وحصلوا على تعويضات كاملة ضمن الاتفاقية التي رعاها جمال عبدالناصر، أما اليهود محدودي الدخل فقد رحلوا بعد العدوان الثلاثي حوالي عام 1956، وفقراء اليهود هرب عام 1948 وهم الوحيدون الذين أتجهوا نحو إسرائيل".

وأوضح أبو الغار أن المعابد اليهودية في مصر كانت تملكها الطائفة اليهودية، ولم يكن يمتلكها شخص معين، وكانت جزء من معالم مصر وهى ملك للشعب المصري وستظل ملكاً لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان