إعلان

الرئاسة: مرسي لن يلتقي بعثة صندوق النقد والحكومة تبذل قصاري جهدها لحل أزمة الطاقة

05:31 م الأربعاء 03 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود فاضل:
 
أكدت رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسي لن يلتقي بعثه صندوق النقد الدولي، التي بدأت زيارتها الرسمية لمصر، اليوم الأربعاء، لبدء جولة جديدة من المفاوضات حول القرض الذي تسعي مصر للحصول عليه من الصندوق.
 
وقال الوزير مفوض عمر عامر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، بقصر الرئاسة، أن كافة التفاصيل الفنية المتداخلة والمعقدة حول تفاصيل القرض تتولاها الحكومة بشكل كامل، وأن هناك مفاوضات بالفعل لتعديل قيمة القرض وفقا لتطورات الموقف الاقتصادي وتغير احتياجات مصر عن الفترة السابقة.
 
ونفي عامر أن يكون لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة أي علاقة بقرض صندوق النقد، وتعليقاً علي الزيادة التي أقرتها الحكومة مؤخرًا بالنسبة لبعض السلع الرئيسية مثل اسطوانات البوتاجاز وبعض السلع الأخري، قال المتحدث الرئاسي أن لقاء الرئيس مع الدكتور باسم عودة، وزير التموين، منذ يومين، شدد خلاله الرئيس علي ضرورة العمل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين قدر الإمكان وتلبية جميع احتياجاتهم ومراعاة البعد الاجتماعي في كافه القرارات الحكومية.
 
وحول الأزمات الأخيرة في الطاقة سواء السولار أو الغاز وحتي الكهرباء التي تشهد انقطاعات متكررة وعجزًا واضحًا، مع دخول فصل الصيف، أشار متحدث الرئاسة إلي أن الحكومة تبذل قصاري جهدها لمضاعفه تحركاتها في اتجاه تلبية احتياجات المواطنين.
 
وحول الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المنطقة وعدم تضمنها مصر ومردود ذلك على العلاقة بين البلدين، قال المتحدث الرئاسي إن ذلك لا يعكس على الإطلاق وجود أية توترات في العلاقة بين القاهرة وواشنطن.
 
وأشار عامر إلى أن الزيارة الأولى لأوباما في مستهل ولايته الأولى كانت إلى مصر، مؤكداً أن مصر كانت أول دولة زارها وزير الخارجية الأمريكية الجديد جون كيري عقب توليه المنصب.
 
وعن تأجيل زيارة للرئيس محمد مرسي إلي أمريكا وعدم قيامه بها حتى الآن، أكد متحدث الرئاسة، أنه لا يوجد ما يمنع من إتمام هذه الزيارة وأن هذه الزيارة كان متفقا عليها منذ عدة أشهر واتفق الجانبان المصري والأمريكي علي تأجيلها نظرا للظروف السياسية التي تمر بها مصر، مضيفاً أن الاتصالات مستمرة بين القاهرة وواشنطن حول مختلف القضايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان