إعلان

بجاتو: مكافحة الفساد من أهم قضايا الرأي العام بعد ثورة يناير

11:58 ص الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال المستشار حاتم بجاتو، وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية، خلال مؤتمر اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، برئاسة المستشار أحمد سليمان وزير العدل المنعقد حاليًا بمقر وزارة العدل أن أهم ما يشغل الرأي العام بعد ثورة 25 يناير هو مكافحة الفساد، ومما لاشك فيه أن السبب الأساسي الذي قامت من أجله الثورة هو انتشار الفساد في جميع أجهزة ومؤسسات الدولة.

واكد أن هذا الأمر كان نصب أعين الأجهزة الرقابية بعد ثورة 25 يناير، وعلى قمة اهتمامات المشرع الدستوري، الذي وضع مادة بإنشاء الهيئة القومية لمكافحة الفساد في الدستور المصري، مؤكدًا أن تلك المادة ستكون سببًا لمكافحة الفساد في مصر.

وأشار " بجاتو" إلى أهمية المؤتمر في استعراض تجارب الدول الأخرى، وكيفية مواجهتها الفساد والآليات التي تم استخدامها في مكافحته، مضيفًا أنه يتعين الأخذ بالاعتبار خصوصية الوضع المصري، فمصر لديها العديد من الأجهزة لمكافحة الفساد، والتي تؤدي دورها بشكل مثالي مثل الجهاز المركزي للمحاسبات، ووحدة غسيل الأموال وغيرها، مؤكدًا أن التحدي الحقيقي هو مدى قدرة تفعيل تلك الأجهزة لمواجهة الفساد ومعالجة أوجه القصور التشريعي لتلك الاجهزة الرقابية.

وأشار إلى أنه بنهاية المؤتمر، سيكون لدى الأجهزة الرقابية والمعنية، ثروة حقيقية من التجارب والتوصيات لمعالجة أوجه القصور التشريعي للأجهزة الرقابية، ووضع خطة لمكافحة الفساد في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان