إعلان

حزب مصر الحرية يطالب بالإفراج عن الصحفي ''أبو دراع''

01:26 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

طالب حزب مصر الحرية، بالإفراج عن الصحفي أحمد أبو دراع، والإفصاح عن الاتهامات الموجهة إليه، ومحاكمته في حال توجيه الاتهام إليه أمام قاضيه الطبيعي.

وأضاف الحزب، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن إيمانًا بالحريات والحقوق الإساسية باعتبارها الركيزة الأساسية للحكم، فمن حق كل مواطن أن يحاكم محاكمة عادلة أمام قاضيه الطبيعي، مؤكدًا أن هذا حق أصيل لا يقبل انتقاصًا أو تنازلاً.

وشدد الحزب، على مطالبة لجنة الخمسين بالنص في الدستور الجديد على الحظر الكامل لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، منتقدًا مسودة الدستور الصادرة عن لجنة الخبراء والتس سُلمت إلى لجنة الخمسين دون أن تحظر محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

وأضاف الحزب، أنه قد زاد الأمر سوءا إلغاء النص الوادر في الدستور المعطل، والذي كان يسمح للمواطنين المتضررين من أي انتهاك لحرياتهم وحقوقهم بالإدعاء الجنائي المباشر على من ارتكب تلك الجرائم واحتفظ فقط بذلك الحق للمجلس القومي لحقوق الإنسان.

كما طالب أيضا بعودة تلك المادة لصيغتها الأولى، حتى يصبح من حق المواطن الدفاع عن حقوقه المغتصبة، ولكي لا يفلت مرتكبوا أي اعتداء على الحقوق والحريات الخاصة والعامة من العقاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان