إعلان

''نواب مصر'': المجلس الأعلى للمرور لم يقدم أي حلول لمواجهة حوادث الطرق

04:35 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

حادث البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

نعي اتحاد ''نواب مصر'' ضحايا الحادث المأسوي الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بناحية قرية أنور المفتى بدائرة مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، إثر تصادم 4 سيارات ''تريلا وجامبو وملاكي وأتوبيس رحلات تابع لمدارس الأورمان الفندقية بالعجمي'' والذي أسفر عن تفحم 18 جثة أغلبهم من الطلاب وإصابة 18 آخرين.

وقال النائب البرلماني السابق المستشار ياسر القاضي، الأمين العام للاتحاد، ''ننعي بكامل الحزب والآسي ضحايا الحادث ونحتسبهم عن الله من الشهداء، داعيا الله أن يتغمدهم في فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان ''.

وانتقد البرلماني السابق، أداء المجلس الأعلى للمرور الذي تم تشكيله مؤخرا، قائلا: '' أن المجلس لم يقدم أي حلول أو إجراءات لمواجهة حوادث الطرق التي تحصد أرواح ألاف الأبرياء علي الطرق السريعة يوميا ''.

وأضاف فى تصريحات له، أن المسئولين غير جاديين في اتخاذ خطوات جريئة لمواجهة حوادث المرور، ولم تقم بتفعيل القانون ضد المخالفين، مطالبا الحكومة بوضع قانون ينص علي معاقبة كل من تسبب في حادث بطريق الخطأ مثل '' السير عكس الاتجاه أو السير بسرعه فائقة'' و أن توجه له تهمه القتل العمد وأن يتم سجنه وحبسه .

وأكد الأمين العام للاتحاد، أن إجراءات الحصول علي رخصة القيادة يشوبها الفساد حيث أن 80% من حاملي رخص القيادة جاهلون بقواعد وقوانين المرور.

وطالب القاضي، الحكومة بوضع استثمار صيانه الطرق علي أجندة اهتماماتها وأولوياتها، وكذلك إنشاء جهاز حكومي خاص بمتابعة حالات الطرق والحوادث الناتجة عنها بهدف الحد منها حفاظا علي أرواح المواطنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان