إعلان

الخميس.. الأعلى للثقافة يستضيف الفائز بجائزة نجيب محفوظ

11:13 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

المجلس الأعلى للثقافة يستضيف الكاتب السوداني حمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة الكاتب السوداني  حمور زيادة الفائز بجائزة نجيب محفوظ بالجامعة الأمريكية لهذا العام ليتحدث عن تجربته مع الكتابة وعن مشاريعه بعد حصوله على الجائزة  ويحاوره رئيس تحرير جريدة القاهرة الصحفي  سيد محمود، وذلك يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، كما يشارك في الحضور الدكتور محمد عفيفي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

يذكر أن حمور زيادة، مدون وكاتب صحفي وروائي سوداني، ولد بالخرطوم بمدينة أم درمان  في  السودان  ونشأ بها، اشتغل بالمجتمع المدني لفترة ثم اتجه للعمل العام والكتابة الصحفية. فكتب بصحف المستقلة، والجريدة، وأجراس الحرية واليوم التالي, وتولى مسئولية الملف الثقافي بصحيفة الأخبار السودانية.

تعرض زيادة لانتقادات من التيارات المحافظة والإسلامية بالسودان لنشره قصة عن الاعتداء الجنسي على الأطفال، واعتبر جريئاً يكتب ما يخدش الحياء العام للمجتمع,واضطر بعدها لمغادرة السودان والإقامة في مصر ، وصدرت له العديد من القصص والروايات ومن أشهرها المجموعة القصصية سيرة أم درمانية, رواية الكونج, رواية النوم عند قدمى الجبل , واخيرا شوق الدوريش التي منحته الجامعة الأمريكية الجائزة عنها، كما رشحته دار العين للنشر للمشاركة بالجائزة العالمية للرواية العربية 2015 بوكر عن نفس العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان