إعلان

التعليم : هذه أسباب دخول طالب الـ90'' هندسة القاهرة

06:32 م الإثنين 04 أغسطس 2014

التعليم : هذه أسباب دخول طالب الـ90'' هندسة القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال محمد سعد ، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، إن الطالب أحمد محمد وحيد أحمد الحاصل على 90% بامتحانات الثانوية العامة والذي تمكن من دخول كلية الهندسة بجامعة القاهرة، حصل على حافز رياضي يقدر بـ26.5 درجة وذلك لحصوله على المركز الثاني افريقياً في رياضة الجودو.

وأضاف سعد خلال تصريح خاص لمصراوي ،اليوم الأثنين، أن وزارة التربية والتعليم ، تمنح الطلاب المتفوقين رياضياً درجات الحافز الرياضي الخاصة ببطولات المدارس والتي تقدر بـ16 درجة للمركز الأول،و13 درجة للمركز الثاني ، و10 درجات للمركز الثاني.

وأوضح سعد أن البطولات الإفريقية والعالمية تقوم بتنظيمها وزارة الشباب وتمنح الطلاب عليها درجات حافز رياضي أعلى من درجات بطولات المدارس ، فمثلا الطالب الحاصل على المركز الأول إفريقياً يحصل على 32 درجة ، والثاني يحصل على 26.5 درجة ، والثالث يحصل على 21 درجة .

وأضاف أنه في حالة حصول الطالب على اكثر من بطولة يتم احتساب الدرجة الأعلى وتضاف على المجموع الذي حصله في الامتحانات، بالتالي فإن الطالب أحمد وحيد ، حصل على 16 درجة من وزارة التربية والتعليم لحصوله على المركز الأول على مستوى المدارس في رياضة الجودو ، وحصل على26.5 درجة من وزارة الشباب لحصوله على المركز الثاني إفريقيا ، فتم احتساب الدرجة الأعلى وهي 26.5 درجة.

وتابع ''تمثل الـ26.5 درجة ، نسبة 6.4% نسبةً إلى المجموع النهائي للثانوية المقدر بـ410 درجة ، وبالتالي فإن النسبة المئوية التي حصل عليها الطالب بالصف الثالث الثانوي 96.4% ، وهي درجة مؤهلة لدخوله كلية الهندسة بجامعة القاهرة التي تشترط حصول الطالب على 95.4% للالتحاق بها.

وكان دخول الطالب أحمد وحيد ، هندسة القاهرة بعد حصوله على 90% في الثانوية، قد أثار استياء النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرجع البعض السبب إلى أن الطالب ابن ضابط شرطة- على حد قولهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان