إعلان

موجات جديدة تواجه نقيب الصحفيين للاعتراف بالصحافة الالكترونية

07:36 م الأحد 26 أبريل 2015

صلاح عبد الصبور نقيب الصحفيين الالكترونيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال صلاح عبد الصبور، نقيب الصحفيين الالكترونيين، تحت التأسيس، إنه يعقد اجتماعا مساء اليوم لتحديد الرسائل الرئيسية التي سيحملها الهاشتاج (#أنا_صحفي_الكتروني) في الموجة الثانية للحملة، مشيرًا الي أنه بصدد موجة ثالثة في اليوم العالمي لحرية الصحافة المزمع في 3 مايو المقبل.

وأضاف عبد الصبور، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، أنه بصدد عقد لقاء مع المهندس إبراهيم محلب،رئيس مجلس الوزراء ووزير العدالة الانتقالية، إبراهيم الهنيدي، بشأن قانون النقابة المهنية للصحفيين الإلكترونيين المقدم منذ يناير الماضي وذلك لاعتماد القانون وتقديمه لرئيس الجمهورية لإقراره.

وأكد أن الحملة مستمرة لإقرار حقوق الصحفيين الإلكترونيين، فضلا عن التحاور مع جميع الأطراف ذات الصلة سواء نقابة الصحفيين أو لجنة الاصلاح التشريعي بمجلس الوزراء، مشيرًا الي أنه سيصل لنتائج قريبة وسيعلن عنها في وقتها.

وأوضح أن الحل الثاني المطروح هو تغيير قانون النقابة وهذا الخيار مستبعد لأن النقابة واضح أنها تماطل في العمل على تغيير القانون لضم الصحفيين الإلكترونيين- على حد قوله.

وكان يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، قد هاجم حملة "أنا صحفي إلكتروني"، ووصفها بـ"الحملة التي تثير البلبلة، والمشبوهة".

وقال "قلاش"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "وماذا بعد؟"، على قناة "LTC"، مع الإعلامية رولا خرسا، مساء السبت: "حملة (أنا صحفي إليكتروني) مغرضة ومشبوهة، ونحن نحتاج لحوار جاد وفعال لمناقشة قانون النقابة، وليس حملات صغيرة ومشبوهة، وفي غير أوانها وتُمارس بهذا الشكل".

وأضاف: "عندنا عائق قانوني، ونحتاج لتغيير قانون النقابة وقبله نحتاج حوار جاد، ولكن ما يحدث هدفه خلق حالة من الفوضى في سوق العمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان